اخبار منوعة

خصصى وقت ليه وبلاش تعاقبيه قدام حد.. اعرفي إتيكيت التعامل مع ابنك

يتضمن إتيكيت التعامل مع الطفل أكثر من مرحلة عمرية، فالتعامل مع الطفل يختلف باختلاف المراحل العمرية التي يمر بها، ولكن من الأفضل علينا التعامل مع الطفل من بداية وصوله لـ 6 سنوات، كمرحلة عمرية يستوعب فيها الطفل بعض الأساليب والكلمات، لذلك سوف نستعرض مع مع شاهنده شاور خبيرة فن الإتيكيت والمظهر إتيكيت التعامل مع الطفل.

قالت خبيرة فن الإتيكيت والمظهر في حديثها لـ اليوم السابع: ” التعامل مع الطفل يختلف باختلاف المراحل العمرية التي يمر بها طوال سنين حياته، ولكن هناك طرق مختلفة لابد من اتباعها مع الطفل بكل المراحل العمرية”.

المحاكاة:

الطفل في مراحله العمرية التي تبدأ من 4 سنوات يقوم فيها بتقليد كل ما يحدث أمامه، فيجب علينا أن نكون حريصين في التصرفات اليومية ومن الممكن تمثيل مشهد تعليمي تربوي يساعده في التنشئة الصحيحة.

 

الهدوء في التعامل:

يجيب علينا عدم الصراخ أمامه حتى إن أخطأ لأن الصراخ أسلوب غير تربوي، فلابد أن نتحدث جميعًا ونحن نتحلى بالهدوء والصوت المنخفض.

 

تعليمه أدب الحوار:

من الأفضل تعليم الطفل أدب الحوار من عمر 3 لــ 4 سنوات، وذلك يتم تحديده حسب الفروق الفردية للطفل، وقتها نبدأ في تعليم الطفل آداب الكلام والاستئذان، وذلك عن طريق احترامه هو الأول، واحترام رغباته والاستئذان قبل الدخول عليه أي مكان، سواء حجرته أو غيرها من الأماكن.

 

تخصيص عدد ساعات للطفل:

 التعامل مع الطفل بشكل مرتب يفضل أن يعامل الطفل بطريقة مريحة ومرتبة تساعده في التعامل من خلال تخصيص وقت باليوم يكون خاصا للطفل للنقاش أو الحكي معه لكي نكتشف ما يفكر فيه، وتعليمه القراءة وتزويده بالمعلومات والتعارف على الأشياء المحيطة به.

 

العقاب أمام الآخرين مرفوض:

عدم توبيخ الطفل أمام أحد واحترامه عن طريق الحديث معه وعما يجب فعله وما لا يجب فعله في الخروج، وأنه لا يجب أن يجلس مع الكبار، وأيضًا عند الزيارة لأحد الأقارب أو الأصدقاء يفضل أن يجلس الأطفال في مكان بعيد عن الكبار، لكن لابد من وجود المراقبة في حالة تواجده مع الأجهزة الإلكترونية.

 

 

اللعب على نفسية الطفل:

النفسية وقود الحياة الذي يعطينا الطاقة للاستمرارية، لذلك التعامل مع الأطفال يحتاج لطاقة ومجهود كبير من أجل معرفة الفروق الفردية بين الأطفال، وأيضًا لتزويد ثقة الطفل بنفسه، ومعرفة الثواب والعقاب مهمة جدًا، والعقاب المعنوي أقوى من الجسدي.   

 

 

 

 

قراءة الموضوع خصصى وقت ليه وبلاش تعاقبيه قدام حد.. اعرفي إتيكيت التعامل مع ابنك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.