اخبار طب وصحة

خد بالك.. 5 عادات تدمر مناعتك منها التدخين وقلة النوم

خد بالك.. 5 عادات تدمر مناعتك منها التدخين وقلة النوم

يقوم جسم الإنسان بأشياء مذهلة. يدافع جهاز المناعة لدينا بصمت عن أجسامنا ، ويقينا من الأمراض. عندما يكون جهاز المناعة لدينا مفرط النشاط ويتفاعل مع المواد غير الضارة ، فإننا نعاني من الحساسية وأمراض المناعة الذاتية. الكل يريد نظام مناعة قويًا وصحيًا ، لكن هناك بعض العادات التي تفعل ذلك. وبحسب الموقع فإن الإنسان يدمر جهاز المناعة يوميا “.كل هذا1- قلة النوم: النوم أمر بالغ الأهمية لجهاز المناعة لدينا للعمل على النحو الأمثل ، قلة النوم يضعف قدرتك على محاربة الالتهابات ، وبالتالي يبطئ تعافيك ، ولكن هناك أيضًا أدلة على أن قلة النوم واضطرابات إيقاع الساعة البيولوجية يمكن أن تزيد من خطر إصابتك. السرطان وأمراض القلب والسكري من النوع 2 2. عدم تناول ما يكفي من العناصر الغذائية: المغذيات الدقيقة هي اللبنات الأساسية لجسمك ليعمل بشكل صحيح. إن اتباع نظام غذائي فقير بالمغذيات سيضعف قدرتك على محاربة الالتهابات ولكي يتعافى جسمك. أفضل طريقة لتناول نظام غذائي هو اتباع نظام غذائي غني بالمغذيات هو تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا ، والتي ستوفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة. سيوفر تناول الطعام بهذه الطريقة أيضًا الألياف ، والتي لها العديد من الفوائد الصحية الأخرى ، بما في ذلك دعم الميكروبات في أمعائك ، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بجهاز المناعة لديك.

3- عدم ممارسة الرياضة:

يضر نمط الحياة غير النشط بصحتنا بطرق متعددة. لا يؤدي الجلوس المفرط إلى زيادة الالتهاب وزيادة الوزن والأمراض المزمنة فحسب ، بل يؤثر أيضًا بشكل سلبي على قدرة الجسم على مقاومة العدوى. في المقابل ، فإن اتباع روتين منتظم من النشاط البدني المعتدل له فوائد هائلة لكل من صحتنا الجسدية والعقلية ، ويُعتقد أنه يقوي جهاز المناعة لدينا. يجب أن تهدف إلى الحصول على 30-60 دقيقة من النشاط البدني المعتدل 5 مرات على الأقل في الأسبوع ، ولكن أي قدر من النشاط البدني المتزايد له فوائد ، حتى 10 دقائق. 4- الإجهاد:

يزيد الإجهاد من مستويات الكورتيزول في أجسامنا ، مما يؤدي بمرور الوقت إلى زيادة الالتهاب واستنزاف جهاز المناعة لدينا. يمكن أن يؤدي الإجهاد أيضًا إلى استنفاد الخلايا الليمفاوية لدينا ، وهي خلايا الجسم المقاومة للفيروسات ، والتي يمكن أن تجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفيروسية. 5- التدخين:

عادة ما يكون التدخين أسوأ بالنسبة لجهاز المناعة لديك لعدة أسباب. لا يؤدي التدخين فقط إلى إضعاف جهاز المناعة ، مما يجعل جسمك أكثر عرضة للعدوى ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان ، ولكن تم ربط تدخين السجائر أيضًا بزيادة خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. يؤدي استنشاق الدخان إلى إتلاف وشلل الأهداب ، وهي الشعيرات الدقيقة في الجهاز التنفسي التي تعد خط الدفاع الأول ضد الالتهابات ، وهو ما يفسر سبب تعرض المدخنين لخطر الإصابة بنزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي.

 

قراءة الموضوع خد بالك.. 5 عادات تدمر مناعتك منها التدخين وقلة النوم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.