اخبار طب وصحة

خد بالك.. مشاكل الأمعاء تؤثر على حالتك المزاجية

خد بالك.. مشاكل الأمعاء تؤثر على حالتك المزاجية

يمكن أن تسبب القناة الهضمية غير الصحية أكثر من مجرد مشاكل في البطن. يوجد داخل كل شخص تريليونات من الكائنات الحية الدقيقة والبكتيريا والفطريات والطفيليات والفيروسات ، والتي تُعرف مجتمعة باسم الميكروبيوم. عندما تكون بصحة جيدة ، فإن الميكروبيوم الخاص يزيل السموم من أمعائك ، ويعزز مناعتك ، ويصنع الفيتامينات. يعتقد الآن أن بعض الأحماض الأمينية والعديد من الأمراض ، بما في ذلك السرطان واضطرابات المناعة الذاتية واضطراب طيف التوحد ، تتأثر بميكروبيوم الأمعاء.كل هذاتؤثر صحة الأمعاء السيئة على مزاجك. تم ربط صحة الأمعاء السيئة بمجموعة متنوعة من اضطرابات المزاج ، بما في ذلك القلق والاكتئاب. يُعتقد أن هذا يرجع إلى حقيقة أن القناة الهضمية والدماغ متصلان عبر العصب المبهم ، مما يسمح بالاتصال بين الاثنين. الميكروبات المعوية الناقلات العصبية التي يمكن أن تؤثر على الحالة المزاجية الحفاظ على أمعاء صحية أمر ضروري لصحة عقلية جيدة.

مشاكل الهضم مشاكل الهضم بما في ذلك القولون العصبي والإمساك والإسهال وحرقة المعدة والانتفاخ هي علامة على وجود أمعاء غير صحية يتم امتصاص الكربوهيدرات البسيطة مثل الجلوكوز واللاكتوز بسهولة عن طريق الأمعاء الدقيقة ، لكننا نعتمد على ميكروبيوم الأمعاء للمساعدة في هضم معظم الهياكل مما يعقد الأمر. ، مع وجود خلل في ميكروبيوم الأمعاء ، قد نعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي

أمراض المناعة الذاتية أمراض المناعة الذاتية مثل أمراض الغدة الدرقية والتهاب المفاصل الروماتويدي ومرض السكري من النوع الأول ، تحتل بعض الميكروبات أماكن في أمعائنا قد تستضيف بكتيريا ضارة ، لذلك بدون ميكروبيوم قوي ، قد نكون أكثر عرضة للإصابة.

زيادة الوزن غير المبررة يؤثر ميكروبيوم الأمعاء على علامات الالتهاب ، مما يساهم في إدارة الوزن.

 

قراءة الموضوع خد بالك.. مشاكل الأمعاء تؤثر على حالتك المزاجية كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.