اخبار طب وصحة

خد بالك.. شرب الماء ليلا يؤثر على جودة نومك

خد بالك.. شرب الماء ليلا يؤثر على جودة نومك

هل لاحظت أن لون بولك يميل إلى أن يكون أغمق في الصباح مما هو عليه في وقت لاحق من اليوم؟ في حين أن هذا اللون هو بشكل عام علامة على ترطيب دون المستوى الأمثل ، بينما البقاء رطبًا أمرًا مهمًا ، فإن شرب الماء قريبًا جدًا من وقت النوم قد يوقظك للاستراحة في الحمام ، من أجل البقاء نائمًا طوال الليل. يوصي أطباء المسالك البولية بأخذ آخر جرعة من الماء قبل النوم بثلاث إلى أربع ساعات ، بحسب ما نشره الموقع ” mindbodygreenمخاطر شرب الماء قبل النوم: بينما شرب الماء في وقت لاحق من المساء ليس ضارًا بالصحة بحد ذاته ، فإن الاستيقاظ في منتصف الليل لاستخدام الحمام يمكن أن يتعارض مع جودة النوم العامة والرفاهية..

قالت عالمة المناعة التكميلية هيذر موداي إن قلة النوم الجيد يمكن أن تؤثر على وظائف المناعة لديك. يمكن أن تؤثر قلة النوم أيضًا على صحة القناة الهضمية ، والتي تلعب دورًا في الأداء المعرفي ، وعمل المناعة ، وبالطبع الهضم ، موضحًا أنه حتى لو حصلت على ثماني ساعات تمامًا ، فإن الاستيقاظ في منتصف الليل للتبول يمكن أن يعطل دورة نومك ، مما يجعلك تشعر بالتعب في اليوم التالي.

متى يجب التوقف عن شرب الماء؟

اعتمادًا على عمر الشخص وحالته الصحية وأنشطته البدنية ، سيختلف أفضل وقت للتوقف عن شرب الماء بشكل عام ، على الرغم من أن أخصائية المسالك البولية فانيتا سيما تشانغ توصي بأخذ آخر جرعة من الماء قبل النوم بثلاث إلى أربع ساعات. بالطبع ، في أي وقت تشعر فيه بالعطش أو يكون حلقك جافًا ، من الجيد أن تشرب الماء ، فقط حاول الذهاب إلى الحمام مباشرة بعد ذلك لتجنب الاستيقاظ مرة أخرى لاحقًا ، وإذا كنت تريد دعم غفوتك أكثر ، ففكر تناول مكملات نوم جيدة.

 

قراءة الموضوع خد بالك.. شرب الماء ليلا يؤثر على جودة نومك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.