اخبار منوعة

خدمة وشوشة: "منذ وفاة والدى أشعر بالإصابة بمرض خطير"

“بدأت مشكلتي منذ وفاة والدي قبل ستة أشهر ، حيث تبع حزني على وفاته ارتفاع في ضغط الدم ومنذ ذلك الحين أشعر دائمًا أنني أعاني من مرض خطير مثل القلب وأقضي وقتًا طويلاً جدًا على الإنترنت في البحث على الرغم من كل الأعراض ومحاولة مطابقتها على نفسي بأي شكل من الأشكال ، ذهبت إلى أكثر من طبيب ، قمت بإجراء جميع الفحوصات والأشعة السينية و EKG و EKG وكلها جيدة بفضل الله. من هذه الأفكار ، أصبحت معزولة بشكل أفضل وبعيدًا عن الناس. أذهب للعمل على مضض ، ماذا أفعل وكيف أتغلب على هذا الموقف “. ****

نقلنا المشكلة إلى الدكتور عبد العزيز آدم استشاري علم النفس الذي قال: “تعتبر هذه الأعراض من أعراض اضطراب الوسواس القهري من النوع المريض وليس الأعراض. يجب على صاحب هذه الحالة استشارة طبيب نفسي على وجه السرعة لفحص الحالة ووضع برنامج علاجي مناسب يتم مراقبته بعناية ، ولمن يعانون من تكاليف باهظة للعلاج النفسي. خصصت المستشفيات الجامعية في معظم المحافظات أقسامًا للطب النفسي والعلاج بتكاليف تتناسب مع جميع المستويات المالية ، والأطباء الذين يعالجون هذه الحالات لديهم الخبرة والكفاءة اللازمتين لعلاج الحالات التي تعاني من أمراض نفسية مهما كانت معقدة.

وتابع: “هناك بعض النصائح التي تساعد في التغلب على مرضى الوسواس القهري ، لكنها بالطبع لن تحل محل العلاج النفسي ، ويفضل عدم الاستسلام للفراغ ، حيث أن الفراغ يولد ضغطا نفسيا ويزيد من التفكير وينتج من نفسية لا حصر لها”. الأمراض ، لذلك من المهم أن يكون لدينا أهداف دائمة في حياتنا نسعى للوصول إليها وتحقيقها.

الشعور بالقيمة

فقدان مفهوم القيمة في حياة الإنسان يجعله يشعر بالإحباط ويؤدي إلى الانطوائية والمشاكل النفسية. لتعزيز مفهوم القيمة ، يجب أن تكون هناك قواعد أخلاقية في حياتنا ، مثل رفض الأكاذيب والقيل والقال ، على سبيل المثال ، أو تعزيز العلاقات الودية مع الأسرة.

إطلاق الطاقات السلبية

تراكم الطاقات السلبية يشعر الشخص بالقلق والتوتر المستمر ، لذلك يجب التخلص من تلك الطاقات السلبية بالتحدث مع شخص مقرب أو حتى كتابة مشاعرنا ومخاوفنا على الورق في شكل يوميات.

يكون الاجتماعية

الانطواء يولد الفراغ وهو أحد أسباب الاكتئاب والهواجس ، لذلك يجب أن يكون الشخص اجتماعيًا ولديه أصدقاء مقربون يشعرون بالدعم والأمان في الأزمات.

ممارسة الرياضة

تعتبر الرياضة من الوسائل المهمة للتغلب على اضطراب الوسواس القهري ، لأنها تحسن أداء الدماغ ، وتفريغ الشحنات السلبية في الجسم ، وتجعل الناس يشعرون بالإيجابية تجاه الحياة.

 

قراءة الموضوع خدمة وشوشة: "منذ وفاة والدى أشعر بالإصابة بمرض خطير" كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.