اخبار منوعة

خدمة وشوشة: "زمايلى فى الشغل تعبوا نفسيتى بيحسسونى إنى أقل منهم"

“أنا أعمل كمدرس منذ 20 عامًا ، أحب مهنتي كثيرًا وأولادي ، لكن منذ فترة فقدت سمعي وهذا أثر على نفسي. عملت كسماعة رأس وبقيت ، والحمد لله ، أستمع ولكن لدي زملاء في العمل يتعبونني ويقصدون أن أشعر أنني أقل منهم ، ويقلقونني نفسيًا بشكل خطير ، وأعتقد أنني أعمل كمعاش تقاعدي مبكر ، لكنني حقًا أريد وظيفتي ، يرجى تقديم المشورة لكيفية ذلك سأعطيهم العالم وأحصل على معاش تقاعدي مبكر وأنا لست أفضل وأثبت نفسي من خلال العمل مع طلابي ، بدأت أشعر أنني أقل جدية من الجميع بسببهم “.

نقلنا المشكلة للدكتورة ريهام عبد الرحمن مستشارة الأسرة والباحثة في الصحة النفسية قائلة: تجربة ضعف السمع من التجارب المؤلمة والاختبارات الصعبة في الحياة ، لأن المريض يعاني من اضطرابات نفسية وسلوكية. مثل القلق أو الاكتئاب أو عدم القدرة على الاندماج مع الآخرين ، خاصة في بيئة العمل ، لذلك يجب عليك أولاً التأكد من أن مشاعرك صحيحة وأن ما تواجهه من تنمر زملائك في العمل حقيقي وليس نتيجة لشعورك بفقدان الثقة الداخلية.. وتابعت: “هناك العديد من أنواع التنمر ، مثل التنمر الجسدي واللفظي والنفسي والتنمر داخل بيئة العمل ، وهذا هو النوع الذي تتعرض له ، وبالتالي أدى إلى شعورك بالإحباط والكثير من المشاعر السلبية التي تواجهها في الوقت الحاضر:

عدم الرغبة في الذهاب إلى العمل مرة أخرى.

الشعور بالنبذ ​​وعدم الاحترام من قبل الآخرين.

الشعور بالتوتر والقلق وعدم الثقة بالنفس والإفراط في التفكير.

الانطوائية والعلاقة السيئة مع زملاء العمل.

حاول الانسحاب والتفكير في التقاعد المبكر.

وأضافت: “وحتى تتخلص من هذه المشاعر السلبية ، أنصحك بعدم الاستسلام وطلب التقاعد المبكر ، ولكن عليك التحلي بالصبر وعدم إظهار غضبك أو التأثر بسلوكهم السلبي تجاهك ، حتى لا تمنحهم فرصة لرؤيتك غاضبًا. اعلم أن القوة والثقة بالنفس تنبع من داخل الإنسان ، من خلال إظهار التصميم والإرادة في مواجهة التنمر “. الآخرين.

وتابعت: “عليك أيضًا تعزيز ثقتك بنفسك من خلال الاهتمام بمظهرك الخارجي ، وتطوير نفسك باستمرار من خلال القراءة والتمرين والتعبير عن نفسك بقوة وإيجابية. وأخيرًا ، فإن طلبك للتقاعد المبكر هو انتقام من نفسك و هروب من واقع ممل..

 

قراءة الموضوع خدمة وشوشة: "زمايلى فى الشغل تعبوا نفسيتى بيحسسونى إنى أقل منهم" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.