اخبار منوعة

خدمة وشوشة: بعد الزواج اكتشفت مرضه بالتسرب الوريدي.. هل أصبر أم أنفصل؟

تزوجت منذ أربعة أشهر من رجل محترم يعاملني معاملة حسنة ، لكن هناك مشكلة تدمر حياتي منذ ليلة الزواج. اكتشفنا أن زوجي مصاب بمرض يسمى التسريب الوريدي ، وذهبنا إلى الأطباء للعلاج. أحيانًا يتعاطى دواءً فعالاً وأحيانًا لا يأخذ. والآن وصفه الطبيب دواءً إذا لم ينجح معه فسيتعين عليه الخضوع لعملية جراحية لتركيب دعامة ، وما زلت بعد 4 أشهر من الزواج ما زلت عذراء وأشعر بالارتباك وأحيانًا أريد الطلاق. ما زلت صغيرة ولدي الحق في الاستمتاع بحياتي ، ولدي احتياجات مثل أي امرأة أخرى ، ولكن عندما أقول هذا ، يقول لي أقاربي: “إذا انفصلت ، ستحضر لي عريسًا آخر وأمه هكذا أنها لن تتزوج مطلقًا “. أشعر أحيانًا بالذنب حتى لأني أفكر في الانفصال عنه لأنه غير مذنب بمرضه ولأنه يعاملني جيدًا. ماذا أفعل؟****

نقلنا المشكلة إلى الدكتورة ريهام عبد الرحمن مستشارة الأسرة والباحثة في الصحة النفسية التي قالت: إن الحياة الزوجية الصحية مبنية على الصراحة والوضوح ، خاصة في الجوانب المتعلقة بالحالة الصحية للزوج والزوجة. . وحسن الخلقوعلمت من رسالتك أنه لم يكن يعلم بهذا إلا بعد الزواج. لذلك لم يكن ينوي خداعك. واصلت:أما التسرب الوريدي فهو نوع من الضعف الجنسي يتطلب تشخيصًا دقيقًا للحالة. حيث أن أغلب الحالات بحسب إفادات الأطباء قد تعاني من تسرب وريدي نتيجة مرض السكري أو أمراض القلب أو أمراض ضغط الدم أو نتيجة عدم التوازن الهرموني بالإضافة إلى الخوف والتوتر والقلق وهي أعراض شائعة. ولذلك فمن المهم التأكد وإجراء التحليلات اللازمة لتحديد القرار الصحيح بشأن إجراء العملية أم لا..

وتابعت عصري والباحثة في الصحة النفسية: “أرى أيضًا أن التوافق الجنسي في العلاقة الزوجية مهم جدًا لضمان استمرار العلاقة ، لكن هذا يتطلب مرونة الطرفين في فهم وتقدير احتياجات الآخر ، خاصة في بداية العلاقة بينكما ، وبالتالي عليك التحلي بالصبر إذا كان ذلك يحسن من تعايشك. وحتمًا مع تقدم الطب ووجود بعض العمليات الحديثة في مواجهة هذه الأعراض ، هناك حل وطريق للخروج منه. هذه الأزمة الطارئة لا تنسي أيضًا أن دعمك لزوجك واهتمامك بعدم تدخل الوالدين في خصوصية العلاقة بينكما خطوة مهمة وضرورية للخروج من هذا النفق المظلم. كن صبورا..

وتقول: “إن الله لا يثقل كاهل النفس البشرية بما يتجاوز طاقتها ، بل يكلفها بالسعي والسعي للوصول إلى النتائج المرجوة ، فلا تتسرع في قرار الانفصال.. أما “إذا طلقت فأنت تضمني فأين تحصل على عريس ثان ووالدته حتى لا يوافق على تزويجه بمطلق” كما تقولين. الزواج رزق قد يأتي لك من لم تتزوج من قبل ، لكن لا تنس روحك معه ولا تشعر بالسعادة به ، ومن تحدد له والدته اختياراته بناءً على العنصرية التي اخترعناها نحن النساء لمكافحتها. مع أنفسنا لا يليق بك.

 

قراءة الموضوع خدمة وشوشة: بعد الزواج اكتشفت مرضه بالتسرب الوريدي.. هل أصبر أم أنفصل؟ كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.