اخبار منوعة

خدمة وشوشة: "ابنى مش قادر ينسى إنى اتضربت قدامه"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خدمة وشوشة: "ابنى مش قادر ينسى إنى اتضربت قدامه"  . والان الى التفاصيل.

مع حزن مختلط بالقلق ، أرسلت: “أنا لست الزوجة الأولى ولا الأخيرة التي احترقت بنيران” بيت العائلة “، لقد واجهت مشاكل كثيرة معهم ، وفشلت في إصلاح علاقتي بهم ، كل ما لدي نجح في التمسك بزواجي ، لكن أكثر ما يؤلمني هو ابني ، وهو طفل يبلغ من العمر 6 سنوات للأسف ، لقد شهد مشكلة بيني وبين عائلة والده ، ورآهم يضربونني ، وهذا ما حدث قبل عام وتغير عن زمانه ، أصبح أكثر صمتًا وتأثرًا جدًا بالوضع ، حتى أن بعض الأطعمة التي أحبها توقفت عن الأكل ، وللأسف اضطر للتعامل معها لأنها أهله ورحمته ، ولكن قال لي: “أنا مستاءة معهم يا ماما” خاصة وأنهم دائما ما ينتقدونه رغم صغر سنه وأدبه ، فماذا أفعل لمساعدته على تجاوز الأزمة التي تعرض لها ونسيانها؟“.

****

عزيزي القارئ. من المؤسف جدا أن يمر الطفل بهذه المشاكل الكبرى في سن مبكرة ويعاني كثيرا من الخوف والألم ويهتز إحساسه بالأمان ، لكن ما يطمئنه هو أن لديه أم مثلك. يتضح من سؤالك عمق وعيك وتواصلك معه. وقد لا يكون فهمك للمشكلة سهلاً بالنسبة للكثيرين. لتوضيح ما يحدث لطفلك ، يقول الدكتور ريموند ميشيل ، استشاري الصحة العقلية والإرشاد الأسري وتعديل السلوك ، إن الطفل في هذا العمر لا يجيد التعبير اللفظي عن مشاعره وعواطفه. ينتج هذا المرض عن عدم الاستقرار النفسي والعاطفي للطفل بعد التعرض للمخاوف أو عدم الراحة. يفضل الطفل الصمت أمام بعض الناس أو في معظم المواقف تعبيراً عن الاحتجاج أو الخوف وطلب المزيد من التعاطف والرعاية النفسية..

عادة وفي معظم الحالات يختفي تلقائيًا عند العديد من الأطفال ، ولكن ما أوقفني في رسالتك هو معاناة الطفل من تغيير في السلوك لفترة قد تتجاوز العام ، مما يزيد الأمر سوءًا تعرض الطفل للتهديدات الخارجية و النقد المستمر ، فاعلية العلاج هنا تعتمد على طول الفترة التي قضاها في معاناتها ، وهذا يتعلق بسلوك الطفل..

من حيث فقدان الشهية أو قلة تناول الطعام ، هناك ما يعرف بفقدان الشهية العصبي ، لكننا نعتقد أنه من الأفضل كإجراء احترازي تقديم الطفل لطبيب الأطفال ، حيث قد تحدث أعراض مشابهة إذا كان هناك نقص في الحديد وفقر الدم ، وهذا يتطلب صورة دم كاملة.

أما عن العلاج ، فإن مشكلة الزوجة مع أهل زوجها هي بالفعل حالة مؤلمة تتطلب نوعًا من الصبر والحكمة في التصرف ودراسة الأسباب التي أدت إلى هذا السلوك. تثق بهم من الأقارب للمساعدة وتوضيح خطورة الأمر لنفسية الطفل ومستقبله وتقديم يد العون لوقف الإهانات المتكررة.

وفيما يتعلق بالطفل ، كما ذكرنا ، يجب عرض موضوع سوء التغذية على طبيب الأطفال ، وهو نوع من الاحتياطات الطبية لإجراء بعض التحليلات الخاصة وأخذ العلاج إذا لزم الأمر. أما الجانب التأهيلي فالطفل يحتاج إلى اندماج اجتماعي مع الأطفال ، ويحتاج إلى مزيد من الدعم والتشجيع لاستعادة ثقته بنفسه ، واحتضانه دائمًا وتزويده بالتحفيز والتشجيع اللغوي المستمرين ، فهو أمر مهم وضروري. استفد من حكمتك كامرأة لإبعاده عن كل ما يضر بنفسه ومستقبله قدر الإمكان. قد يتم وصف بعض الأدوية البسيطة المناسبة للطفل ، لكننا لا نوصي بذلك عادة قبل سن السابعة.

 

خدمة وشوشة: "ابنى مش قادر ينسى إنى اتضربت قدامه"

ملاحظة: هذا الخبر خدمة وشوشة: "ابنى مش قادر ينسى إنى اتضربت قدامه" نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : خدمة وشوشة: "ابنى مش قادر ينسى إنى اتضربت قدامه"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر خدمة وشوشة: "ابنى مش قادر ينسى إنى اتضربت قدامه" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.