اخبار مسيحية

خدمة صلاة مسكونيّة في بكركي في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خدمة صلاة مسكونيّة في بكركي في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين  . والان الى التفاصيل.

مجلس كنائس الشرق الأوسط :

 

أُقيمت خدمة صلاة مسكونيّة بدعوة من اللّجنة الأسقفيّة للعلاقات المسكونيّة التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، الأحد 22 كانون الثاني 2023، باستضافة الكنيسة المارونيّة في الصّرح البطريركيّ في بكركي، لبنان، ورعاية وحضور البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الرّاعي، تحت عنوان أسبوع الصّلاة لهذه السّنة “تَعَلَّمُوا الإحسَانَ وَاطلُبُوا العَدْلَ” (اشعيا 1: 17).

 

وجمع هذا الإحتفال المسكونيّ رؤساء الكنائس في الشرق الأوسط حيث شارك فيه بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان، وبطريرك السريان الأرثوذكس إغناطيوس أفرام الثاني، وبطريرك الروم الكاثوليك يوسف العبسيّ، وبطريرك الأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، وكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لكيليكيا آرام الأوّل، ورئيس الاتّحاد الإنجيلي الوطني في لبنان القسّ د. حبيب بدر، ورئيس إتّحاد الكنائس الإنجيليّة الأرمنيّة في الشرق الأدنى القسّ د. بول هايدوستيان، وأمين عام السّينودس الإنجيليّ الوطنيّ في سورية ولبنان القسّ جوزف قصّاب، والسفير الفاتيكاني المطران باولو بورجيا، راعي الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان الأب اندراوس الأنطوني.

 

كما شارك في الصّلاة رئيس اللّجنة الأسقفيّة للعلاقات المسكونيّة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان وعضو اللّجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط المطران جوزف معوّض، والأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس، وكذلك عدد كبير من المطارنة من مختلف العائلات الكنسيّة، وجمع من الآباء والراهبات والرهبان والإكليريكيّين، إضافةً إلى شخصيّات دينيّة واجتماعيّة وسياسيّة وأمنيّة وممثّلين عن جمعيّات ومؤسّسات معنيّة.

افتُتحت الخدمة بكلمة ترحيب ألقاها المطران معوّض، ليبدأ بعدها الإحتفال حيث تميّز بروح أخويّة مسيحيّة مسكونيّة تجسّدت ببرنامج صلوات من مختلف العائلات الكنسيّة تلاها المشاركون مبتهلين ومتضرّعين إلى الربّ يسوع المسيح “لِيَكُونَ الْجَمِيعُ وَاحِدًا، كَمَا أَنَّكَ أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ فِيَّ وَأَنَا فِيكَ، لِيَكُونُوا هُمْ أَيْضًا وَاحِدًا فِينَا، لِيُؤْمِنَ الْعَالَمُ أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي.” (يوحنّا 17: 21).

 

كما ألقى البطريرك الرّاعي عظة الإحتفال الّذي ضمّ أيضًا باقة من التراتيل والأناشيد الّتي تمجّد الخالق حيث قدّمتها جوقات وفرق إنشاديّة من مختلف الكنائس. وانتهت خدمة الصّلاة المسكونيّة بالبركة والإرسال تلاها ممثّلو الكنائس مجتمعين.

 

 
 

خدمة صلاة مسكونيّة في بكركي في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين

ملاحظة: هذا الخبر خدمة صلاة مسكونيّة في بكركي في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين نشر أولاً على موقع (ابونا) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

  

معلومات عن الخبر : خدمة صلاة مسكونيّة في بكركي في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر خدمة صلاة مسكونيّة في بكركي في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.