اخبار مسيحية

ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: الوحدة تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: الوحدة تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة  . والان الى التفاصيل.

إعلام البطريركية الكلدانية :

 

اختتم أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، بصلاة مشتركة أقيمت مساء الثلاثاء 24 كانون الثاني 2023، في كاتدرائية مار يوسف بالعاصمة العراقيّة بغداد، بحضور البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو ومعاونيه، ورؤساء وممثلي الكنائس في بغداد، حيث اشترك الجميع في صلاة الخدمة المعدة.

 

وتحت عنوان: “تعلمُوا الاحسانَ واطلُبوا العدلَ” (سفر اشعيا 1: 17)، قدّم رئيس كل كنيسة شهادة مقتضبة عن الوحدة وخبرة كنيسته وكيفية السعي إلى تحقيق هذه الوحدة. وبعدها أشعل كل منهم شمعة ووضعها في حاملة الشموع أمام المذبح حتى يشعّ نور وحدة الكنيسة كما كانت في البدء. وأدت جوقة الكاتدرائية التراتيل الخاصة بالمناسبة بحضور جمع من المؤمنين.

 

وألقى البطريرك ساكو كلمة أكد فيها على أنّ على أنّ “الإيمان لا يفرّقنا، بل إنّ الاختلاف مرتبط بالتعبير الثقافيّ اللغويّ، لكنّ المضمون هو نفسه في كل الكنائس الرسوليّة. وما يفصلنا عن بعضنا هو السلطة – الرئاسة، فضلاً عن التأكيد حديثًا على القومية”.

 

وأشار إلى أنّ الوحدة “تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة بصدقٍ وتواضع. وما نحتاجه قفزة نوعيّة لتعميق الوحدة والشراكة باكتشاف المساحات المشتركة بين الكنائس والاعتراف بالتنوع واحترامه. فالوحدة لا تلغي التنوّع، لأن التنوّع غنى يعكس علاقات متبادلة ومثمرة. كما أن التنوّع هو من تصميم الله. وبإمكان الكنائس إيجاد سبيل لتنظيم آلية التعاون بينها”.

 

وخلص البطريرك الكلداني الكاردينال لويس ساكو في كلمته إلى القول: “الوحدة أمنية، عهدها يسوع إلينا. وبروح الله والتواضع والمحبة والحوار الشجاع والتفاهم تحلّ المشاكل. إنّ الوحدة هي الشهادة للإنجيل، وإلا فقدت الكنيسة مصداقيتها”.

 

 
 

ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: الوحدة تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة

ملاحظة: هذا الخبر ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: الوحدة تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة نشر أولاً على موقع (ابونا) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

  

معلومات عن الخبر : ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: الوحدة تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: الوحدة تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.