اخبار عراقية

خبير نفطي: مشروع أنبوب (البصرة


بغداد اليوم- بغداد

أكد الخبير النفطي حمزة الجواهري، اليوم الجمعة، ان مشروع مد أنبوب نقل نفط العراق الخام من البصرة الى ميناء العقبة على البحر الأحمر يعتبر سرقة علنية لنفط العراق.

وقال الجواهري في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن “سعر انشاء الأنبوب مبالغ به بشكل كبير حيث تم تحديده بـ28 مليار دولار في حين ان تكلفته الحقيقية لا تتعدى الـ3 مليارات دولار”.

وأضاف، أن “من اهداف مد الأنبوب هو تصدير النفط إلى مصر بسعر تفاضلي وخصم 18 دولار من سعر البرميل وخصم 10 دولارات من سعر البرميل المصدر الى الأردن”.

 

وأشار إلى أن “تكلفة استخراج البرميل تساوي 11 دولار فمعنى هذا انه لن يبقى شيئ من الواردات التي يستحصلها العراق من بيع النفط”.

وتابع الجواهري، أن “هذا المشروع سيتم وينفذ وفقاً لرغبة وضغط أمريكي واسرائيلي على الحكومة العراقية”.

 

قراءة الموضوع خبير نفطي: مشروع أنبوب (البصرة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.