اخبار عربية وعالمية

خبير مصري: مياه النيل الأزرق تتدفق بشكل غير مسبوق وبأعلى من معدلاتها


أشار خبير المياه المصري عباس شراقي إلى ازدياد ملحوظ في تدفق فيضان النيل باتجاه مصر.
ولفت إلى أن إيراد النيل الأزرق بلغ اليوم السبت على الحدود السودانية 568 مليون متر مكعب، وهو أعلى من المعدل بحوالي 30%.كما انخفض مستوى نهر النيل قليلا عند الخرطوم 3 سنتيمتر عن أمس حيث بلغ 17.24 متر، إلا أنه ما زال أعلى من مستوى الفيضان 16.50 متر.وأشار إلى أن “مخزون بحيرة سد النهضة وأصل ثباته عند 10 مليارات متر مكعبة الذي وصل إليه في بداية أغسطس، ومن المتوقع أن يعود خلال الأسابيع القادمة إلى السعة الاجمالية الأصلية بعد التخزين الثاني 8 مليارات متر مكعب مع انخفاض معدل أمطار سبتمبر، وسوف يتضح ذلك من خلال حواف البحيرة التي سوف تظهر بلون أفتح وهذا لم يحدث حتى اليوم”.وأضاف: بدأت السدود السودانية في حجز جزء من مياه النيل لتخزين أولا، “ما تم تفريغه قبل الفيضان، وثانيا الجزء الأكبر من حصتها المائية كما هو معتاد في الربع الأخير من موسم الفيضان”.المصدر: RT

 

قراءة الموضوع خبير مصري: مياه النيل الأزرق تتدفق بشكل غير مسبوق وبأعلى من معدلاتها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.