خبير قانوني يوضح حقيقة عودة “الفاسدين” إلى السلطة بعد الإقالة

خبير قانوني يوضح حقيقة عودة “الفاسدين” إلى السلطة بعد الإقالة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر خبير قانوني يوضح حقيقة عودة “الفاسدين” إلى السلطة بعد الإقالة

كنوزميديا /بغداد..

اكد الخبير القانوني علي التميمي، الاحد، ان الشخص المقال من منصبه التنفيذي بالإمكان مشاركته في الحكومة المقبلة، في حال لم يتم اصدار حكم بحقه من قبل المحاكم المختصة.

وقال التميمي في  ان “المحكمة الاتحادية ستنظر باسماء الفائزين بالانتخابات، حيث ستعمل على تأجيل المصادقة على اسماء المطلوبين قضائياً او الذين لازالت بذمتهم قضايا لم تحسم من قبل المحاكم او النزاهة، لحين البت من تلك الجهات واثبات برائتهم او التهم بحقهم”.

وأضاف ان “الاسماء الفائزة وفي حال ثبتت التهم بحقهم، فأن النائب يجب ان يستبدل بنائب اخر من نفس الكتلة وفق القانون رقم 6 لسنة 2006″، مبينا أن “الشخص الذي شغل منصباً تنفيذياً فهذا لايمكن ان يشغل المنصب من جديد، الا اذا كان غير محكوم بجنحة او جناية مخلة بالشرف، كما يجب ان يكون حسن السيرة والسلوك”.

واوضح التميمي، أن “الشخص وفي حال كان مطلوباً بدعاوى النزاهة، فهذا لايمكن اعتباره حسن السيرة والسلوك، ولا يمكن ان يتسنم منصباً تنفيذياً”، مؤكدا أن “الإقالة في مجلس النواب، لبعض الاشخاص اصحاب المناصب لاتعتبر حكم، ولكن في حال تم الحكم عليهم من قبل المحكمة فهؤلاء، لايجب ان يرشحوا ويتولوا مناصب تنفيذية مرة اخرى”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر خبير قانوني يوضح حقيقة عودة “الفاسدين” إلى السلطة بعد الإقالة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائبة عن الفتح : أولوياتنا خلال المرحلة المقبلة إخراج القوات الأمريكية من البلاد

نائبة عن الفتح : أولوياتنا خلال المرحلة المقبلة إخراج القوات الأمريكية من البلاد اخبار العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.