اخبار منوعة

الذهب يستقر مع انحسار مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط | اقتصاد تريند – Trends

الذهب يستقر مع انحسار مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط | اقتصاد :

استقرت أسعار الذهب اليوم مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، بينما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أمريكية مهمة قد تلقي المزيد من الضوء على توقيت خفض أسعار الفائدة.

وسجل الذهب ارتفاعا هامشيا في العقود الفورية بنسبة 0.05% ليسجل 2323.35 دولارا، وقت كتابة التقرير، بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته منذ 5 أبريل/نيسان في الجلسة السابقة.

أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 400 دولار في الفترة من مارس إلى أبريل، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2431.29 دولارًا في 12 أبريل.

كما انخفضت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.22% إلى 2337 دولارًا للأوقية.

تراجعت المخاوف من صراع إقليمي أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بعد أن قالت إيران إنها لا تخطط للانتقام في أعقاب هجوم إس*رائي*لي بطائرة بدون طيار على ما يبدو.

الذهب يستقر خلال تعاملات اليوم (رالي الإمارات)

أشارت التصريحات الأخيرة لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) إلى عدم وجود حاجة ملحة لخفض أسعار الفائدة.

يتوقع المتداولون حاليًا أن يتم إجراء أول خفض لسعر الفائدة الأمريكية في سبتمبر.

أسعار الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

وتنتظر الأسواق بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي لشهر مارس/آذار، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى الاحتياطي الفيدرالي، هذا الأسبوع للتأكد من مسار السياسة النقدية.

وبالنسبة لأسعار المعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 27.31 دولارا، وارتفع البلاديوم 0.4% إلى 1023.44 دولارا، وزاد البلاتين 0.57% إلى 919.42 دولارا.

ملاحظة: هذا الخبر الذهب يستقر مع انحسار مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط | اقتصاد تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!