اخبار عربية وعالمية

خبير استراتيجى أسترالى: التعاون العسكرى الروسى الصينى يقلق بلادنا

خبير استراتيجى أسترالى: التعاون العسكرى الروسى الصينى يقلق بلادنا

قال أستاذ الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الوطنية الأسترالية ، بول ديب ، إن مخاوف أستراليا بشأن التقارب الروسي الصيني الأخير تتمثل في زيادة التعاون العسكري الثنائي بين البلدين.

وأضاف ديب: “القضية بالنسبة لنا الآن هي التنسيق المتزايد بين الصين وروسيا – ليس فقط عسكريًا ولكن في قطاعي التجارة والاستثمار لمحاولة إزاحة الوجود المتفوق للولايات المتحدة في المنطقة التي تثير قلقنا”. شبكة الأخبار الأسترالية (SBS). المصلحة الاستراتيجية الرئيسية ، منطقة آسيا والمحيط الهادئ؟

واستشهد ديب بأمثلة على انخراط القوتين بشكل متزايد في التدريبات العسكرية المشتركة ، مثل مناورات “فوستوك” التي أجريت في شرق روسيا في الأسابيع الأخيرة ، والتي قالت الصين إنها لا علاقة لها بالوضع الدولي والإقليمي الحالي ، مشيرة إلى أن روسيا كذلك. تصدير بعض أسلحتها ذات القدرات التكنولوجية. عالية للصين.

يقول ديب إن البيئة الاستراتيجية العالمية “أسوأ الآن من أي وقت مضى منذ الحرب الباردة بسبب خطر الصراع النووي. هناك خطر أكبر الآن ، في رأيي ، من استخدام الأسلحة النووية إذا ساءت الأمور بالنسبة لبوتين في أوكرانيا أكثر من هم في الوقت الحاضر “.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى نظيره الصيني شي جين بينغ لأول مرة منذ الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا الأسبوع الماضي على هامش القمة التي عقدت في أوزبكستان. وأشاد الزعيمان بعلاقتهما الاستراتيجية في تحد للغرب ، حيث أشاد بوتين بموقف الصين “المتوازن” بشأن الحرب بينما قال إنه يتفهم “أسئلتها ومخاوفها”.

امتنعت الصين عن إدانة العملية الروسية ضد أوكرانيا أو وصفها بـ “الغزو” ، تماشيا مع موقف الكرملين الذي وصف الحرب بـ “عملية عسكرية خاصة”.

 

قراءة الموضوع خبير استراتيجى أسترالى: التعاون العسكرى الروسى الصينى يقلق بلادنا كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.