أخبار العراق

خبران من الموازنة.. أحدهما “مُفرح” والآخر “غير سار”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خبران من الموازنة.. أحدهما “مُفرح” والآخر “غير سار”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف عضو اللجنة المالية النيابية معين الكاظمي، يوم الاثنين، عن خبرين أحدهما “مفرح” والآخر “غير سار” ضمن جداول موازنة 2024.

وقال الكاظمي لوكالة شفق نيوز، إن “جداول الموازنة التي وافق عليها مجلس النواب في جلسة اليوم، لا تتضمن أي تعيينات أو درجات وظيفية من حيث العقود أو الموظفين الدائمين”.

وأوضح أنه “وفقاً لجداول الموازنة، يمكن للموظف إجراء التنسيب أو النقل من دائرة إلى أخرى، وكذلك من وزارة إلى أخرى، بعد الحصول على موافقة الجهة التي يعمل بها والجهة المنتسب إليها”. ينقل حسب الدرجة والتخصيص المالي.”

وصوت مجلس النواب العراقي، في وقت سابق من اليوم الاثنين، على جداول الموازنة للعام الحالي 2024.

وأعلنت اللجنة المالية النيابية، في مؤتمر صحفي عقده أعضاؤها بعد تصويت البرلمان على جداول موازنة 2024، أنه “تم تأمين منحة دراسية لطلبة الجامعات والمدارس، وزيادة مخصصات الموظفين بـ 4 تريليونات لتأمين رواتب الموظفين”. الموظفين والمعينين الجدد والمتقاعدين وتنفيذ شروط العقود والتعيينات ومن انتهت عقودهم».

وبينت، “تخصيص مبلغ تريليون و250 مليار دينار لتأمين الزيادة المحققة في رواتب المتقاعدين”، معلنة “تأمين مخصصات صرف مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين المدنيين والعسكريين”.

وأكدت اللجنة المالية، “زيادة مخصصات الرعاية الاجتماعية لتشمل أكثر من 650 ألف أسرة جديدة”، مشيرة إلى “زيادة رأسمال البنك العقاري بمقدار 500 مليار دينار لتغطية طلبات المواطنين الإقراضية للسكن”.

وأشارت إلى أنه “تم تخصيص مبلغ 5 تريليون دينار لتأمين مستحقات المزارعين لشراء محصولي القمح والشعير”.

 

خبران من الموازنة.. أحدهما “مُفرح” والآخر “غير سار”

ملاحظة: هذا الخبر خبران من الموازنة.. أحدهما “مُفرح” والآخر “غير سار” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : خبران من الموازنة.. أحدهما “مُفرح” والآخر “غير سار”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر خبران من الموازنة.. أحدهما “مُفرح” والآخر “غير سار” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#خبران #من #الموازنة. #أحدهما #مفرح #والآخر #غير #سار

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!