خبراء يكشفون أفضل الطرق للحفاظ على اللحى وتجنّب تواجد الجراثيم

خبراء يكشفون أفضل الطرق للحفاظ على اللحى وتجنّب تواجد الجراثيم
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر خبراء يكشفون أفضل الطرق للحفاظ على اللحى وتجنّب تواجد الجراثيم

واشنطن ـ رولا عيسى

تتباين الآراء بشأن اللحى عند الرجال، ففي العام الماضي كشفت دراسة تن الرجال أصحاب اللحى أكثر جاذبية من غيرهم، بينما قالت دراسة أخرى أن 43 في المائة من النساء لن يقمن علاقة حميمة مع هؤلاء الرجال مع اللحى، بالاضافة إلى ذلك قالت دراسة جديدة إن الرجال مع اللحى يحملون جراثيم أكثر في لحاهم أكثر من الجراثيم المتواجدة في فراء الكلاب الضالة.

وخلال الدراسة الصغيرة، تم فحص 18 رجلًا مقابل 30 كلبًا من سلالات مختلفة، ومع ذلك وجدت دراسة أخرى أن الرجال العاملين في المجالات الصحية المختلفة يمتكلون بكتريا وجراثيم أقل في لحاهم من غيرهم اللذين لا يمتلكون أي لحى على الاطلاق.

ورغم هذة النتائج التى توصلت إليها كل هذة الدراسات قدّم مجموعة من الخبراء بعض النصائح للحصول على لحى نظيفة ومرتبة.

أقرأ أيضًا:

علماء يكشفون دور البكتريا في إكساب القهوة نكهة رائعة

ومن جانبه قال الخبير جوث ديفيز، مؤسس صالون سافيلز باربرز للتجميل والحلاقة في شيفيلد “يجب غسل شعر اللحية مثل غسل شعر الرأس، كما يوصي بالغسيل وترطيب اللحية عند الاستحمام”، مشيرا إلى أن المنتجات المخصصة للحى أفضل.

أما ستيفي وارويكر، مدير المتجر في فرع آخر، فيعتقد أن الغسيل وترطيب اللحية يوما بعد يوم أو عدة مرات في الأسبوع يكفي، لانها مثل الشعر قد يؤذيها كثرة الغسيل، كما نصح بضرورة حك اللحية جيدا أثناء الغسيل للتخلص من القشور الجلدية مثل الشعر تماما مع استخدام بعد المنتجات المقشرة المخصصة من مرتين إلى ثلاثة على مدار الاسبوع .

واتفق الخبراء أن الترطيب اليومي بزيت لحية أو البلسم المخصص ضروري، لانه يجعل اللحية أكثر حيوية و صحة. أما تمشيط اللحية فيعد ضروريا لمظهر انيق ومرتب، وعلى الرغم من كل الدراسات التى تؤكد أن اللحى القذرة يمكنها أن تحمل البكتريا والجراثيم الخطيرة، فيما زعمت دراسة أخرى، أن هناك بكتيريا معينة تتواجد في اللحى يمكن أن تتطور لتصبح مضادات حيوية.

وقد يهمك أيضًا:

فوائد الزبيب المهمة لمكافحة البكتريا وتسوس الأسنان

“بكتيريا الأمعاء” قادرة على تحديد العمر بشكل دقيق

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر خبراء يكشفون أفضل الطرق للحفاظ على اللحى وتجنّب تواجد الجراثيم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

كاترينا وأكشاي كومار يُنعشان السينما الهندية من جديد بعد غياب

كاترينا وأكشاي كومار يُنعشان السينما الهندية من جديد بعد غياب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن