خبراء يحذرون: أقلام التلوين تسبب السرطان!

خبراء يحذرون: أقلام التلوين تسبب السرطان!
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر خبراء يحذرون: أقلام التلوين تسبب السرطان!

خبراء يحذرون: أقلام التلوين تسبب السرطان!
 

أعلن خبراء مؤسسة “شتيفتونغ فارينتيست” الألمانية التي تقيم السلع والخدمات في السوق الاستهلاكية أن أقلام التلوين وأقلام “الماجيك” (Magic Pens) تحتوي على مواد سامة.

 

وتفيد مجلة دير شبيغل، بأن خبراء مؤسسة Stiftung Warentest أخذوا 35 عينة من مواد قرطاسية، تتضمن 17 مجموعة من أقلام التلوين، و12 مجموعة من أقلام “الماجيك” و6 عبوات حبر.

 

وأدهشت نتائج تحليل مكونات هذه المواد الخبراء، حيث تبين أنها تشكل خطورة على الصحة. ويقول الباحثون إن “ثلثي مجموعات أقلام التلوين تحتوي على مواد سامة تسبب السرطان، وهذا يشمل مجموعتين من أقلام الماجيك و5 من عبوات الحبر”.

 

والمثير في الأمر أن أغلى الأقلام تحتوي على أكبر نسبة من هذه السموم والمواد المسرطنة (هيدروكربونات عطرية متعددة الحلقات).

 

فإذا أخذنا بالاعتبار وضع الأطفال هذه الأقلام في أفواهم، يمكننا بسهولة تصور كيفية دخول هذه السموم والمواد إلى أجسامهم. وعلاوة على خطر الإصابة بالسرطان، تسبب تلك المواد الحساسية.

 

المصدر: ميديك فوروم

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر خبراء يحذرون: أقلام التلوين تسبب السرطان! نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اعرف جسمك.. ما هى القنوات الهلالية فى الأذن وكيف تتحكم فى توازنك؟

اعرف جسمك.. ما هى القنوات الهلالية فى الأذن وكيف تتحكم فى توازنك؟ زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.