اخبار عربية وعالمية

خبراء: زيادة استخدام المرتزقة أدى إلى حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خبراء: زيادة استخدام المرتزقة أدى إلى حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان  . والان الى التفاصيل.

 خبراء: تزايد استخدام المرتزقة أدى إلى انتهاكات لحقوق الإنسان

نيويورك- (HA):

حذر الخبراء المستقلون المكونون من مجموعة العمل المعنية باستخدام المرتزقة كوسيلة لانتهاك حقوق الإنسان وإعاقة ممارسة حق الشعوب في تقرير المصير ، من أن انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها المرتزقة وشركات الأمن الخاصة تخلق تحديات خطيرة للضحايا الباحثين عن العدل والإنصاف.

وقال الخبراء في تقريرهم الجديد المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته الحادية والخمسين ، إن هذا يرجع إلى خصوصية الجناة وطريقة عملهم.

كما أشار الخبراء إلى أن انتشار المرتزقة والمتعاقدين الذين يعملون كجنود مستأجرين وشركات أمنية خاصة في حالات النزاع وما بعد النزاع وأوقات السلم أدى إلى زيادة عدد انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

يسلط التقرير الضوء على انعدام المساءلة والتحديات المشتركة التي يواجهها الضحايا في الوصول إلى العدالة وسبل الانتصاف الفعالة للتغلب على الضرر الذي يتركه المرتزقة في أعقابهم.

ولفت الانتباه بشكل خاص إلى السرية والغموض المحيطين بأنشطة المرتزقة والمتعاقدين العسكريين المستأجرين للقتل وشركات الأمن الخاصة ؛ الهياكل التجارية والشركات المعقدة ، والقضايا القضائية ؛ والثغرات في اللوائح الوطنية والدولية.

جدير بالذكر أن الفريق العامل المعني بمسألة استخدام المرتزقة كوسيلة لانتهاك حقوق الإنسان وإعاقة ممارسة حق الشعوب في تقرير المصير ، قد تم إنشاؤه في يوليو 2005 م بموجب قرار لجنة حقوق الإنسان رقم. 2005/2. وجاء إنشاء الفريق بعد انتهاء ولاية المقرر الخاص المعني بمسألة استخدام المرتزقة ، التي أنشئت منذ عام 1987. ويتألف الفريق العامل من خمسة خبراء مستقلين ، يتم اختيارهم على أساس التمثيل الجغرافي المتوازن.

منذ عام 2005 ، جدد مجلس حقوق الإنسان ولاية الفريق العامل عدة مرات ، كان آخرها في عام 2019 لمدة ثلاث سنوات بموجب القرار 42/9. كما تعتمد الجمعية العامة بانتظام قرارات بشأن مسألة استخدام المرتزقة فيما يتعلق بأنشطة الفريق العامل ، وكان آخرها القرار رقم 74/138 في عام 2019.

 

خبراء: زيادة استخدام المرتزقة أدى إلى حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان

ملاحظة: هذا الخبر خبراء: زيادة استخدام المرتزقة أدى إلى حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.