اخبار طب وصحة

خبراء الصحة يحذرون من تفشي جدرى القرود بأمريكا لتحتل رقم 8 على مستوى العالم

خبراء الصحة يحذرون من تفشي جدرى القرود بأمريكا لتحتل رقم 8 على مستوى العالم

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، أن الإحصاءات تظهر أن لديها ثامن أكبر عدد من الحالات ، حيث أعلنت الولايات المتحدة حالة طوارئ صحية عامة ، وقد اكتشفت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة بجدرى القرود في العالم عند 7102 حالة. إصابات حتى الآن ، ليعتبر الأسوأ في العالم. وقالت الصحيفة ، إن أيا من الدول الكبرى لم تعلن حالة الطوارئ بسبب تفشي المرض ، باستثناء الولايات المتحدة ، حيث تشير الأرقام إلى رد فعل غير معتاد من السلطات الأمريكية ، التي كانت بطيئة في الاستجابة منذ البداية. أصبحت الولايات المتحدة ، الخميس ، أول دولة تعلن حالة طوارئ صحية عامة بسبب فيروس جدري القرود ، والشيء الوحيد هو: تفشي المرض في أمريكا أصغر بأربع مرات من أكبر انتشار في إسبانيا ، مع إحصائيات تظهر أنه يحتل المرتبة الثامنة. عدد القضايا. اكتشفت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة بجدري القرود خارج أي دولة ، حيث بلغ إجمالي حالات الإصابة 7102 حالة يوم الخميس ، وهو ما يزيد بأكثر من الثلث عن 4577 حالة تم اكتشافها في ثاني أعلى دولة ، إسبانيا. مقياس أكثر دقة لأنه يأخذ في الاعتبار العدد الأكبر بكثير من الناس في أمريكا – تحتل الولايات المتحدة المرتبة الثامنة ، مع 21 حالة لكل مليون شخص.

هذا يعادل 1 من 47000 شخص مصاب بالعدوى المؤكدة حتى الآن ، على العكس من ذلك ، في إسبانيا ، الرقم 96 لكل مليون أو 1 من كل 10000 ، وهو أيضًا أعلى من كل ولاية أمريكية..

قالت جيسيكا جاستمان ، خبيرة الأمراض المعدية في كلية كولومبيا ميلمان للصحة العامة في مدينة نيويورك ، إنه على الرغم من أن الولايات المتحدة كانت وراء البلدان الأخرى ، إلا أن عدد الإصابات المكتشفة وطبيعة المرض – مع المرضى الذين يعانون من آفات مؤلمة – تعني أنها كانت كذلك. صحيح. أعلنت حالة الطوارئ ، ولا يزال يتم اكتشاف مئات الحالات يوميًا في الولايات المتحدة بينما في دول أوروبية أخرى – مثل المملكة المتحدة – يتباطأ تفشي المرض الآن.

وأكدت ، أن أمريكا أعلنت حالة الطوارئ ، بعد أسبوعين من إعلان منظمة الصحة العالمية أيضًا حالة الطوارئ الدولية بسبب تفشي المرض ، مضيفة أنه من الممكن أن تحذو دول أخرى حذوها ، لكنها قالت إنه من الممكن أيضًا أن تحذو حذوها. لم ينتقلوا إلى هذا المستوى من التنبيه بسبب الاختلافات. كيف يعمل.

حذر الخبراء من أنه سيكون “أسوأ فشل للصحة العامة في العصر الحديث” إذا أصبح جدري القرود راسخًا في الولايات المتحدة لأنه “كان من الممكن منعه”. حسبت الدولة أرقام حدوث جدري القرود لكل مليون شخص OurWorldinDataاستخدمت The Daily Mail ، وهي منصة يديرها خبراء في جامعة أكسفورد المرموقة في المملكة المتحدة ، بيانات السكان من مكتب الإحصاء الأمريكي لحساب معدلات الإصابة لكل مليون حسب الولاية..

على المستوى الأرضي ، يُظهر أن إسبانيا لديها حاليًا أعلى معدل انتشار لجدري القردة في العالم للفرد مع 96 حالة لكل مليون شخص (واحد من كل 10000) ، مع البرتغال التي لديها ثاني أعلى معدل عند 69 لكل مليون ، تليها هولندا في 54 لكل مليون والمملكة المتحدة بـ 39 لكل مليون ، وألمانيا (34) وفرنسا (33) وكندا (23) لديها أيضًا حصيلة أعلى من الولايات المتحدة. كانت إسبانيا من أوائل الدول التي اكتشفت جدري القرود لدى الرجال الذين حضروا مهرجانات برايد في مايو ، وهناك تقارير غير مؤكدة عن انتشار الفيروس في البلاد في وقت مبكر من فبراير..

لا يزال يتعين على إسبانيا والبرتغال إطلاق حملة تلقيح جماعية لجميع الرجال المثليين وثنائيي الجنس ، على الرغم من أن هذا قد يكون لأن كلا البلدين يكافحان للحصول على جرعات كافية من لقاح Genius.جينوس للوقاية من جدرى القرود. ولكن في أوروبا ، هناك الآن دليل على أن بعض حالات تفشي مرض جدري القردة قد تنتهي مع سيطرة السلطات الصحية على تفشي المرض..

في المملكة المتحدة ، تقول السلطات الصحية هناك إن الحالات بدأت الآن في الاستقرار ، وقد سجلت 299 إصابة جديدة خلال الأيام السبعة الماضية ، مع اكتشاف 261 حالة في الأسبوع السابق..

ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال في الولايات المتحدة ، حيث تسجل الآن حوالي 439 حالة في اليوم في المتوسط ​​مقارنة بـ 224 حالة فقط قبل أسبوعين..

وقالت الصحيفة إنه لا توجد بيانات واضحة متاحة حول معدلات الاختبار ، ولكن إذا كانت الدول الأخرى تختبر كميات أصغر ، فإن هذا يشير إلى أن تفشي المرض قد يتفوق على الولايات المتحدة بشكل أكبر. يتم استخدام حوالي عُشر هذه الاختبارات فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن جدري القرود في المملكة المتحدة يصنف على أنه تفشي من المستوى الثاني فقط ، وينتقل بين مجموعة سكانية فرعية محددة ، موضحة أن نيويورك لديها أعلى معدل عند 88 حالة لكل مليون ، تليها جورجيا (50) وإلينوي. (45). ) وفلوريدا (26)بالمقارنة مع نظرائهم الأوروبيين ، أعلنت كل من نيويورك وكاليفورنيا (10 الولايات الأمريكية) وإلينوي حالات طوارئ بسبب تفشي الفيروس وبدأت في طرح التطعيمات للرجال المثليين وثنائيي الجنس..

في مؤتمر صحفي يوم الخميس ، اعترفت مديرة مركز السيطرة على الأمراض ، الدكتورة روشيل والينسكي ، أن المسؤولين لا يزالون غير متأكدين إلى أي مدى تمثل الحالات التي اكتشفوها تفشيًا جديدًا أو حالات تاريخية تم التقاطها الآن فقط بفضل تكثيف الاختبارات ، لكن هذه الحالات ليست كذلك. يصل إلى عدة مئات كل يوم. على مدار الأسابيع القليلة الماضية ، مع اكتشاف الفيروس الآن في كل ولاية باستثناء مونتانا ووايومنغ – وكلاهما ريفي ، حذر المسؤولون الأسبوع الماضي من أن عدد القتلى قد يستمر في الارتفاع لأسابيع..

يعد جدري القرود مرضًا خطيرًا يسبب أعراضًا تشبه أعراض الأنفلونزا في المراحل المبكرة قبل أن يصاب المرضى بطفح جلدي ينتشر في جميع أنحاء الجسم تقريبًا. إنه ليس مثل كورونا ، إنه ينتشر عن طريق اللمس الجسدي وحده.

تم تحديد جميع الحالات تقريبًا لدى الرجال مع تحديد الغالبية العظمى منهم على أنهم مثليين أو ثنائيي الجنس حتى الآن في أمريكا ، ولكن هناك مخاوف من أنه قد ينتشر إلى مجموعات أخرى معرضة بشكل أكبر لخطر الإصابة بأمراض خطيرة. تم اكتشاف ما لا يقل عن 5 حالات بين الأطفال حتى الآن – حالتان في كاليفورنيا واثنتان في إنديانا وواحدة تسافر عبر واشنطن العاصمة – من المحتمل أن تكون مصابة بالفيروس من جهات اتصال منزلية وحالة واحدة في امرأة حامل ، كلا المجموعتين معرضتان لخطر أكبر للإصابة. مرض خطير..

أعلن وزير الصحة والموارد البشرية ، الدكتور كزافييه بيسيرا ، حالة الطوارئ ، قائلاً: “في ضوء كل هذه التطورات والأوضاع المتغيرة على الأرض ، أود أن أعلن اليوم أني سأعلن للجمهور عن الطوارئ الصحية على جدرى القرود..

نحن على استعداد لنقل استجابتنا إلى المستوى التالي في معالجة هذا الفيروس وحث كل أمريكي على أخذ جدري القرود على محمل الجد وتحمل مسؤولية مساعدتنا في معالجة هذا الفيروس.. “

سيوفر الإعلان المزيد من الموارد المتاحة للولايات ، ويسمح بنشر المسؤولين الفيدراليين على الصعيد الوطني وتعزيز جمع البيانات حول الحالات ، ودخول المستشفيات والاختبار ، وقد تعرض المسؤولون الفيدراليون لانتقادات بسبب تأخر الاستجابة للفيروس حتى الآن ، مما يسمح له بالانتشار دون قيود. لأسابيع قبل توسيع الوصول إلى الاختبار. وطرح التطعيمات على السكان ، في الوقت الحالي ، يمكن للبلد إجراء ما يصل إلى 80000 اختبار لجدري القرود كل أسبوع.

 

قراءة الموضوع خبراء الصحة يحذرون من تفشي جدرى القرود بأمريكا لتحتل رقم 8 على مستوى العالم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.