اخبار عراقية

خبراء الأمن لدى غوغل يحذرون من 13 تطبيقا “لاندرويد”

وكالة الأنباء العراقية :
خبراء الأمن لدى غوغل يحذرون من 13 تطبيقا “لاندرويد”


متابعة – واع
اكتشف خبراء الأمن في شركة غوغل 13 تطبيقا شائعا لاندرويد تسبب الفوضى في الهواتف الذكية.
ولدى هذه التطبيقات برامج رصدتها فرق الأمان لها القدرة على ملء الأجهزة بإعلانات متطفلة لا نهاية لها وتسيطر على الشاشة بأكملها.
وبمجرد التنزيل يجري تثبيت هذه البرامج الإعلانية المزعجة والتي يكاد يكون من المستحيل إيقافها،  فيما تقوم بعض التطبيقات تلقائيا بتغيير اسمها ورمزها ما يجعل تعقبها وإزالتها من الجهاز أمرا صعبا.
ويبدو أن معظم هذه التطبيقات تتنكر في شكل تطبيقات لتنظيف الهاتف، تهدف إلى تخليص الأجهزة من البرامج والأخطاء غير المرغوب بها ، فيما قام اللصوص الإلكترونيون بتوصيل هذه التطبيقات بمواقع التواصل الاجتماعي.
ومن التطبيقات التي حذفها مؤشر البحث (غوغل) والتي يجب  إزالتها ، هي كل من :

Junk Cleaner

EasyCleaner

Power Doctor

Super Clean

Full Clean

Fingertip Cleaner

Quick Cleaner

Keep Clean

Windy Clean

Carpet Clean

Cool Clean

Strong Clean

Meteor Clean
وبحسب خبراء الأمن ، تؤثر هذه البرامج الخبيثة ومتغيراتها على مجموعة واسعة من البلدان التي تشمل بشكل أساسي كوريا الجنوبية واليابان والبرازيل، وتم رصدها أيضاً في بريطانيا والولايات المتحدة.

قراءة الموضوع
خبراء الأمن لدى غوغل يحذرون من 13 تطبيقا “لاندرويد”
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.