اخبار طب وصحة

خبراء إسبانيين ينصحون بتناول ملعقتين من زيت الزيتون يوميا لخفض خطر الوفاة

خبراء إسبانيين ينصحون بتناول ملعقتين من زيت الزيتون يوميا لخفض خطر الوفاة

ينصح خبراء من جامعة ميغيل هيرنانديز الإسبانية بتناول ملعقتين أو أكثر من زيت الزيتون يوميًا ، لأنه يقلل من خطر الوفاة من جميع الأسباب بنسبة 31٪.

يشير خبراء الجامعة إلى أن تناول زيت الزيتون بانتظام يوميًا يساعد في تقليل مخاطر الوفاة على المدى الطويل من جميع الأسباب ، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. ونشر البيان “بعد دراسة وتحليل النظام الغذائي لأكثر من 1.5 ألف مشارك على مدى 18 عاما ، توصل الباحثون إلى نتيجة مفادها أن الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون يؤدي إلى تقليل مخاطر الوفاة من جميع الأسباب ، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان”. قراءة على الموقع الرسمي للجامعة. ينصح الباحثون “بتناول ملعقتين أو أكثر من زيت الزيتون يومياً وبشكل منتظم”. ويضيف الباحثون: “بعد 18 عامًا ، وجد ، مقارنة بعدم تناول زيت الزيتون ، أن تناول ملعقتين أو أكثر منه بانتظام يقلل من خطر الوفاة بنسبة 31٪ من جميع الأسباب ، من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 46٪ ، ومن السرطان بنسبة 51٪ “.

 

قراءة الموضوع خبراء إسبانيين ينصحون بتناول ملعقتين من زيت الزيتون يوميا لخفض خطر الوفاة كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.