خامنئي يطلب من عبد المهدي طرد القوات الامريكية من العراق

خامنئي يطلب من عبد المهدي طرد القوات الامريكية من العراق
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر خامنئي يطلب من عبد المهدي طرد القوات الامريكية من العراق

شفق نيوز/ طالب المرشد الايراني اية الله علي خامنئي يوم السبت رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بضرورة خروج القوات الأمريكية من العراق بأقرب وقت ممكن.

ووصل عبد المهدي في وقت سابق من اليوم الى العاصمة طهران برفقة وفد سياسي واقتصادي رفيع تلبية لدعوة رسمية لرئيس الجمهورية الايرانية حسن روحاني.

وقال خامنئي خلال استقباله عصر اليوم عبد المهدي والوفد المرافق له، انه “إذا كانت الحكومة والمسؤولين العراقيّين تابعين لأمريكا فلن تمانع (أمريكا) ذلك”.

واضاف ان “الحكومة والبرلمان العراقي ومجموع الناشطين السياسيّين الحاليّين في هذا البلد غير مرغوب بهم من قبل الامريكيين ولذلك فإنّهم يخطّطون لإزاحة هذه المجموعة من المشهد السياسي العراقي”.

واردف خامنئي قائلا ان “هدف أمريكا من التواجد في العراق يتخطّى مجرّد التواجد العسكري. هم يسعون لتواجد ومصالح بعيدة الأمد وتأسيس حكومة شبيهة بالحكومات العسكرية التي كانت موجودة في الفترة الأولى لاحتلال العراق”.

وتابع بالقول ان “تواجد العسكريين الأمريكيّين في بلدان المنطقة يضرّ بمصالح بلدان وشعوب المنطقة”.

وخاطب المرشد الايراني عبد المهدي قائلا “ينبغي أن تقدموا على خطوة تدفع الأمريكيّين لسحب جنودهم من العراق في أسرع وقت ممكن لأنّهم أينما مكثوا عسكريّاً لفترة طويلة في بلد ما كانت عمليّة إخراجهم محفوفة بالمصاعب”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر خامنئي يطلب من عبد المهدي طرد القوات الامريكية من العراق نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائب عن الحكمة: ندعم بقوة خيار تمديد عمل البرلمان لشهر واحد

نائب عن الحكمة: ندعم بقوة خيار تمديد عمل البرلمان لشهر واحد اخبار العراق – زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن