خامنئي: أسباب ازمتنا الاقتصادية داخلية وليست خارجية

خامنئي: أسباب ازمتنا الاقتصادية داخلية وليست خارجية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر خامنئي: أسباب ازمتنا الاقتصادية داخلية وليست خارجية

حضر المحادثات مع اميركا
الصباح الجديد – متابعة:
حظر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية على خامنئي، امس الاثنين على المسؤولين في بلاده إجراء أية محادثات مباشرة مع اميركا.
وقال خامنئي، خلال كلمة له في طهران إن: “الحظر لن يؤثر كثيرا لو كان أداء المسؤولين أفضل وأكثر تدبيرا وقوة وفي التوقيت المناسب”.
وأضاف: “الخبراء الاقتصاديون والكثير من المسؤولين، أكدوا أن الأزمة الاقتصادية أسبابها داخلية وليست خارجية”.
وتابع: “هذا لا يعني أن العقوبات ليس لها تأثير، ولكن أساس التأثير مرتبط بالإدارة، لو كان هناك إدارة أفضل، فلن تؤثر العقوبات ويمكن الوقوف في وجهها”.
وهذا ما عدته وكالات ووسائل اعلام كبيرة مثل فرانس برس اعترافا رسميا بتأثير المشكلات الداخلية في إيران على اقتصاد البلاد، وليست العقوبات أو المؤمرات الخارجية ، سيما بعد ان نقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن خامنئي قوله: “أكثر من العقوبات (الأميركية)، يفرض سوء الإدارة الاقتصادية ضغوطا على الإيرانيين العاديين. لا أسميها خيانة، لكنه خطأ فادح في الإدارة”.
وتابع: “بإدارة وتخطيط أفضل، يمكننا مقاومة العقوبات والتغلب عليها”، حسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.
وأشار خامنئي إلى أنه حظر إجراء أي مفاوضات مع واشنطن، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن إيران “ليست لديها أي نية للدخول في حرب مع الولايات المتحدة”.
وقال: “مع العقوبات، أثار الأميركيون خيارين إضافيين، الحرب والمباحثات. الحرب لن تحدث ونحن لن ندخل مباحثات، (…)، المفاوضات مع الولايات المتحدة بالتأكيد ستضرنا، وهي ممنوعة”.
وكان خامنئي دعا إلى إجراءات وصفها بالعادلة، تطبقها محاكم جديدة، مشددا على أن دور هذه المحاكم هو “إنزال عقاب سريع وعادل” بالمدانين بارتكاب ما وصفها بالممارسات الاقتصادية الفاسدة.
يذكر أن الريال الإيراني فقد نحو نصف قيمته منذ أبريل، تحسبا للعقوبات الأميركية الجديدة، متأثرا في الأساس بالطلب القوي على الدولار من الإيرانيين، الذين يسعون لحماية مدخراتهم.
وكانت واشنطن أعادت فرض عقوبات صارمة على إيران الثلاثاء الماضي، وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمعاقبة شركات الدول الأخرى المستمرة في العمل بإيران.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر خامنئي: أسباب ازمتنا الاقتصادية داخلية وليست خارجية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني: حزب البارزاني يعد ناخبيه في الاقليم بالانفصال 

الاتحاد الوطني: حزب البارزاني يعد ناخبيه في الاقليم بالانفصال  اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.