اخبار عربية وعالمية

صندوق “تحيا مصر” يوفر 45 ألف قطعة ملابس جديدة في أكبر حملة كساء..تفاصيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : صندوق “تحيا مصر” يوفر 45 ألف قطعة ملابس جديدة في أكبر حملة كساء..تفاصيل  . والان الى التفاصيل.

افتتح صندوق تحيا مصر، صباح اليوم الاثنين، معرضين لمبادرة “دكان الفرح” للأسر المستحقة بمحافظة الشرقية، والطلاب المحتاجين للرعاية بجامعة الأزهر بالقاهرة، لتوفير 45 ألف قطعة ملابس جديدة وذلك لمدة 4 أيام متواصلة حتى الخميس، بناءً على دور صندوق تحيا مصر. تحيا مصر هو برنامج تنموي ورائد في مجال رعاية الأسر والطلاب، ودعم الفئات الأكثر ضعفا بالرعاية في المناطق الأكثر احتياجا، والوصول إلى كل مستحقيها في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

بدوره، قال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن معرض “دكان الفرح” بجامعة الأزهر يضم 25 ألف قطعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات الجديدة، لرعاية أكثر من 5000 ذكر والطالبات، حيث يتيح المعرض لكل طالبة اختيار 5 قطع متنوعة من… من بين المعروضات مجاناً تماماً وبدون مقابل، والذين تم إعداد دراسة حالة اجتماعية لهم من خلال صندوق التضامن الطلابي بالجامعة، وذلك لإدخال البهجة والبهجة إدخال الفرحة على قلوب طلابنا وتخفيف العبء عن ذويهم.

وأضاف عبد الفتاح أن الصندوق يحرص دائما على تكريم المتطوعين وتقديم الهدايا العينية القيمة لهم، لتأكيد قيمة العمل التطوعي باعتباره ركيزة وطنية أساسية في المجتمع، وكان لمتطوعي طلاب جامعة الأزهر الأثر الطيب خاصة خلال فترة التطوع. إيصال المساعدات للأخوة الفلسطينيين في قطاع غ*ز*ة، حيث قاموا بفرز المساعدات وإعادة تعبئتها. ويتم تحميلهم على الشاحنات حتى وصولهم إلى معبر رفح المصري. لقد ضربوا مثالاً رائعاً يحتذى به في مسيرة العمل التطوعي بروح العطاء والمحبة والأخوة. ونتقدم لهم بكل عبارات الشكر والتقدير على جهودهم التطوعية، متمنين لهم دوام التوفيق.

وفي سياق متصل، أشار عبد الفتاح إلى أن معرض “دكان الفرحة” للأسر المحتاجة بمحافظة الشرقية يضم 40 ألف قطعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات وأدوات الطبخ والمفروشات بالإضافة إلى ألعاب الأطفال، ويستهدف 3000 أسرة و 1000 عامل بهيئة النظافة والتجميل بالشرقية. ومن أجل خدمة المواطن البسيط وتسهيل معيشته ومتطلبات الحياة الضرورية، يتيح المعرض لكل أسرة اختيار 15 قطعة متنوعة، وذلك بالتعاون مع المؤسسة الدولية لريادة الأعمال الخيرية، لافتاً إلى أن المعرض استهدف الأسر المستحقة والأكثر استحقاقاً. المحتاجين للرعاية بعد إجراء البحوث الاجتماعية في عدة مناطق بمحافظة الشرقية، منها أبو كبير، الحسينية، كفر صقر، ههيا، مشتول السوق، أبو حماد، منية القمح، بلبيس، الزقازيق، والإبراهيمية.

وشدد عبد الفتاح على أن الصندوق يسعى دائما إلى تحسين المستوى المعيشي للأسر المحتاجة في المناطق الأكثر احتياجا وتحسين الخدمات المقدمة لهم، من خلال ضخ المزيد من أنشطة الحماية الاجتماعية التي تساهم في توسيع فرص التمكين وضمان حياة أفضل. لهذه الأسر من خلال دعمها في توفير احتياجاتها الضرورية والأساسية. والحفاظ على كيان الأسرة المصرية، من خلال الشراكة الإستراتيجية مع عدد من البنوك ومؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال.

 

صندوق “تحيا مصر” يوفر 45 ألف قطعة ملابس جديدة في أكبر حملة كساء..تفاصيل

ملاحظة: هذا الخبر صندوق “تحيا مصر” يوفر 45 ألف قطعة ملابس جديدة في أكبر حملة كساء..تفاصيل نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!