حيلة ذكية من السكة الحديد اليابانية لإنقاذ "السلاحف" العالقة بين القضبان

قد تكون السلاحف لطيفة، لكنها بطيئة، فسرعتها لا تساعدها عندما تحاول عبور مسارات القطار، ولكن لحسن الحظ، بالنسبة للسلاحف في ولاية هيوجو اليابانية، تعاونت شركات السكك الحديدية لإيجاد حل لمرور السلاحف على قضبان السكك الحديدية.

بين عامي 2002 و 2014، تم الإبلاغ عن انقطاع تشغيل القطارات الناجم عن السلاحف 13 مرة، مع احتمال عدم الإبلاغ عن الكثير منها، لهذا السبب، في عام 2015، قامت شركة West Japan Railway Co. و Suma Aqualife Park بمشاركة القوات المسلحة لمنع وفيات السلاحف المأساوية على المسارات والقضبان وتأخير القطار غير الضرورى.


احدى السلاحف

 

وبعد إجراء سلسلة من الاختبارات والتجارب، توصلوا إلى خندق على شكل حرف U يجمع السلاحف ، ويمنعهم من الوقوع بين مسارات القطار المعدنية والسحق حتى الموت.

الاختبارات ولقطات المراقبة أظهرت أن السلاحف التى تحاول عبور مسارات القطار غالباً ما تقع فى الفراغ بينهما، مما يتركها بلا خيار سوى السير بينها،  وهو ما يتسبب فى توقف بعضهم بين المسارات المعدنية عند التقاطعات، ليكون موتهم أو سحقهم تحت عجلات القطار أمرا حتميا.


السلاحق العالقة

 

المتحدث باسم السكك الحديدية قال إن السلاحف تتجول بشكل أساسى فى أعمالها اليومية ويتعين عليها عبور الخطوط للوصول إلى البركة .. عندما تتحرك شفرات النقطة، للأسف يتم سحقها فيما بينها وتموت، وهو ما قد يسبب تأخر القطارات لذا استشرنا أخصائى السلاحف لإيجاد أفضل طريقة لمساعدتهم. ”

يذكر موقع odditycentral تصب الخنادق الخرسانية على شكل حرف U المثبتة فى عدة نقاط حرجة على طول خطوط القطار بالقرب من مدينة كوبى، تسمح للسلاحف بالمرور على الوصلات بأمان، وحتى إذا واجهت بعض الزواحف الصغيرة صعوبة فى الخروج من الحفرة ، يقوم موظفو السكك الحديدية بفحص النظام الجديد شهريًا، وإزالة السلاحف ونقلها بأمان إلى حوض أسماك قريب، وبحسب ما ورد تم حفظ 10 السلاحف فى الشهر الأول منذ افتتاح خندق حرف U فى نوفمبر 2015.

 

 

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الزرفي: اوليات الحكومة تلبية مطالب الحراك السلمي وبسط سلطة القانون

اكد رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، السبت، ان من اوليات الحكومة تلبية مطالب الحراك السلمي …

500
  Subscribe  
نبّهني عن