اخبار شعبنا المسيحي

الثقافة السريانية تستضيف الباحث حسين سعدون بجلسة حوارية عن القراءة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الثقافة السريانية تستضيف الباحث حسين سعدون بجلسة حوارية عن القراءة  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية ‏

 

أستضافت المكتبة السريانية التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان، الأحد 14 كانون الثاني 2024، الباحث والقارئ العراقي حسين سعدون، بجلسة حوارية عن أزمة القراءة في زمن الرقمنة، وذلك على قاعة متحف التراث السرياني في عنكاوا.

وأدار الجلسة، الفنان عماد صبيح، حيث تناول فيها الباحث حسين سعدون عدداً من المعوقات التي تواجه القراءة في وقتنا الحاضر مع دخول مواقع التواصل الأجتماعي إلى أغلب مفاصل الحياة والتحول تدريجياً نحو التكنولوجيا والرقمنة، مشيراً إلى أن على الأدباء والكتًّاب مواكبة هذا التحول للحيلولة دون خسارة نتاجاتهم الفكرية والأدبية لقـُرائها ومتابعيها.

وأكد سعدون على أن وسائل التواصل الأجتماعي أثرت بشكل كبير على طباعة الورق، مشيراً إلى أن القارئ في الوقت الحاضر لا يرغب بالكتب والروايات الطويلة، حيث أن مزاج القارئ تعود على منشورات قصيرة في وسائل التواصل الإجتماعي في العالم الأفتراضي.

وفي ختام الجلسة الحوارية جرى فتح باب الحوار مع الحضور، حيثُ تفاعل معها المحاضر وأجاب على أستفساراتهم وتساؤلاتهم.

وقد حضر الجلسة وزير النقل والمواصلات في حكومة الإقليم أنو جوهر عبدوكا، المدير العام للثقافة والفنون السريانية بحكومة الإقليم كلدو رمزي أوغنا، إضافة إلى جمع من المهتمين بالثقافة والأدب.

 

الثقافة السريانية تستضيف الباحث حسين سعدون بجلسة حوارية عن القراءة

ملاحظة: هذا الخبر الثقافة السريانية تستضيف الباحث حسين سعدون بجلسة حوارية عن القراءة نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الثقافة السريانية تستضيف الباحث حسين سعدون بجلسة حوارية عن القراءة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الثقافة السريانية تستضيف الباحث حسين سعدون بجلسة حوارية عن القراءة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!