اخبار منوعة

حوت يحاول التهام زروق صغير على متنه شخصان.. عكس طبيعته المسالمة.. فيديو

تعرف الحيتان الحدباء بتفاعلها من الإنسان بشكل عام، وتقترب في بعض الأحيان من القوارب أو السفن وتلعب مع الناس وتسمح لهم بتلامسها والتفاعل معًا دون ان تهاجم أو تغضب فلا تتضمن قائمة طعام هذا النوع من الحيتان الانسان، ولا يتضمن هرمها الغذائى “السلالة الآدمية”، إلا أنه ولسوء الحظ وفى حالة نادرة جدًا فقد هاجمت شخصين على زروق صغير وكادت تبتلعهما وفقًا لـ”سبوتنيك”.

صدمة غير متوقعة

ولدى الطبيعة دائمًا استثناءاتها الشاذة عن القاعدة، ولعل أكثر الناس معرفة بذلك هم أولي ماكسورلي وليز كوتريل، الصديقان من كاليفورنيا، اللذين كانا يجدفان على متن أحد قوارب التجديف “الكاياك”، ويشاهدان الحيتان الحدباء.

استمتع هذان الشابان بعطلتهما الهادئة إلى أن شعرا بموجة هائلة، رغم أن الجو كان صحوًا تمامًا، لكن الموجة كانت من نوع آخر، حيث إن حوتًا أحدبا كاد أن يبتلعهما معًا، لولا لطف القدر وانقلاب القارب وخروجهم منه بسلام.

في سياق آخر، أقيمت مبادرة للتوعية بمشكلة نفايات البلاستيك وتلوث الأوساط البحرية، جمعت منظمة غير حكومية في الكاميرون عبوات مرمية في مياه مدينة كريبي الساحلية جنوب البلاد، وصنعت منها حوتاً بلاستيكياً بطول 12 متراً.

من المستحيل التقدم خطوة واحدة دون الوقوع على قارورة بلاستيكية على شاطئ نغويي، الأكثر استقطاباً للسياح الذين يتوافدون إليه في نهاية كل أسبوع، ويمشي نحو 20 شاباً متطوعاً من داخل الكاميرون وخارجها، على طول الساحل لمسافة 2 كيلومتر تقريباً، لتخليص هذا الشاطئ الرملي من مخلفات عبوات المشروبات الغازية وزجاجات المياه.

تستخدم القوارير البلاستيكية التي تم جمعها على هذا الشاطئ من المحيط الأطلسي لصنع مجسم حوت عملاق، ضمن مبادرة لمنظمة غير حكومية للحفاظ على البيئة البحرية في أفريقيا تحمل اسم “منظمة الحفاظ على الثدييات البحرية الأفريقية” (أمكو).

ويوضح منسق المنظمة القائمة على المبادرة إيدي ننانجا حسب ما نشر الديلي ميل : “يجب ألا تلوث هذه القوارير البلاستيكية البيئة، بل يجب إعطاء قيمة لها خصوصاً من خلال استخدامها لصنع أعمال فنية”

Astonishing moment humpback whale nearly swallows two kayakers pic.twitter.com/D2myLBbIYV
— The Sun (@TheSun) November 27, 2021

 

 

 

قراءة الموضوع حوت يحاول التهام زروق صغير على متنه شخصان.. عكس طبيعته المسالمة.. فيديو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.