اخبار عراقية

حوارات الاحزاب الكردية تصل مراحل متقدمة والحسم خلال ايام


بغداد / المسلة: اكد الحزب الديمقراطي الكردستاني ، الخميس 23 حزيران 2022 ، انه وصل الى مراحل متقدمة لحسم تسمية المرشح لرئاسة مجلس النواب الكردي ، فيما اكد على ضرورة التقيد بالاتفاقات الخاصة بالترشيح لمنصب الرئاسة داخل مجلس النواب الكردي. الأساس الذي سيتم تشكيل الحكومة الجديدة.
قال ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني ، شريف سليمان ، إن مبادئ التوازن والتوافق والشراكة من النقاط الأساسية التي طالب بها الديمقراطي منذ بدء العملية السياسية في العراق بعد عام 2003 ، ويؤكد على ضرورة التزام الشركاء بها. منهم لضمان الاستقرار السياسي.
وأضاف أن الديموقراطي يؤكد أن الدستور يجب أن ينفذ في عملية تشكيل الحكومة وأن يكون المبدأ الأساسي للاتفاقيات السياسية بشرط أن تكون مكتوبة بعبارات واضحة وصريحة.
وشدد على أن عملية تشكيل الحكومة يجب أن تأخذ في الاعتبار المزايا الانتخابية أيضا ، ونعتقد أن التفاهمات السياسية كافية لحسم مواقف رؤساء الجمهورية والوزراء ومشاركة الديمقراطيين والتحالف. السيادة في جلسة اليوم تهدف إلى إيجاد حلول للمأزق السياسي.
وحول موقف رئيس الجمهورية أكد سليمان أن الحوارات واللقاءات مع الاتحاد الوطني الكردستاني وصلت إلى مراحل متقدمة ، ونعتقد أن الأمر سيحل في الأيام المقبلة وأن الرؤية ستوحد داخل البيت الكردي بعد ذلك. حسم الخلاف بين الاتحاد الديمقراطي والاتحاد.
المسلة – متابعة – وكالات

قراءة الموضوع
حوارات الاحزاب الكردية تصل مراحل متقدمة والحسم خلال ايام
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.