أخبار العراق

بيانات التضخم الامريكية تثقل كاهل الذهب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بيانات التضخم الامريكية تثقل كاهل الذهب  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةتتجه أسعار الذهب، اليوم الجمعة (15 اذار 2024)، نحو قطع سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أسابيع إذ دفعت قراءات التضخم الامريكية المرتفعة بشكل مفاجئ المتداولين إلى إعادة التفكير في وتيرة ومعدل خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.وبحلول الساعة 0338 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2163.92 دولار للأونصة، لكنه في طريقه لتسجيل انخفاض أسبوعي يتجاوز 0.6 بالمئة، وهو الأول منذ منتصف فبراير.أما العقود الامريكية الآجلة للذهب فاستقرت عند 2168.00 دولار.وقال هوجو باسكال تاجر المعادن النفيسة لدى إنبروفد “من الصعب تجاهل مفاجأة صعود التضخم الآن… لا أرى أي محفزات جديدة لدفع الذهب فوق مستوى 2200 دولار على المدى القصير”.وارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في فبراير. وأظهرت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين في وقت سابق من هذا الأسبوع أيضا أن التضخم ما زال عنيدا.ويزيد ارتفاع التضخم الضغوط على الاحتياطي الفيدرالي للإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة مما يؤثر على الأصول التي لا تدر عائدا مثل الذهب، ويزيد من جاذبية السندات ليرتفع الدولار.وصعدت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات نحو 20 نقطة أساس إلى 4.2824 بالمئة هذا الأسبوع حتى الآن، كما ارتفع مؤشر الدولار أكثر من 0.7 بالمئة هذا الأسبوع حتى الآن متجها لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ منتصف يناير كانون الثاني.ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.وأظهرت بيانات أخرى انتعاش مبيعات التجزئة الامريكية الشهر الماضي لكنها كانت أقل من تقديرات المحللين، في حين انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة.وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة إلى 927.35 دولار للأونصة. وهبط البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1066.86 دولار. بينما ارتفعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 24.97 دولار. وتتجه المعادن الثلاثة لتحقيق مكاسب أسبوعية.

 

بيانات التضخم الامريكية تثقل كاهل الذهب

ملاحظة: هذا الخبر بيانات التضخم الامريكية تثقل كاهل الذهب نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بيانات التضخم الامريكية تثقل كاهل الذهب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بيانات التضخم الامريكية تثقل كاهل الذهب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!