اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك ساكو يزور كرمليس وقره قوش والموصل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك ساكو يزور كرمليس وقره قوش والموصل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

الأب أفرام كليانا

 

قام غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو صباح يوم السبت 19 آب 2023، بجولة شملت زيارة كرمليس وشارك مع سيادة المطران ميخائيل نجيب لقاء كهنة الأبرشية حيث استمع إليهم وللصعوبات التي يواجهونها، وتداول معهم شؤون الأبرشية. ثم زار غبطته راهبات الصليب المقدس ومزار القديسة بربارة. وتلا غبطته الصلاة أمام رفات الأب الشهيد رغيد كني ورفاقه الشمامسة في كنيسة مار أدي الرسول، بعدها تفقد مرافق القاعة الرياضية الملحقة بالمركز الثقافي.

ثم توجه غبطته إلى مدينة قره قوش حيث كان في استقباله سيادة المطران بنديكتوس يونان حنو والآباء الكهنة الأفاضل، وشكرهم غبطته على تضامنهم الكامل معه في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الكنيسة.

بعد تناول الغداء مع كهنة أبرشية الموصل والأخوات الراهبات، توجه غبطته إلى مدينة الموصل، فزار كنيسة أم المعونة الدائمة في الدواسة واطلع على أعمال ترميم الكنيسة والمدرسة الملحقة بها. ثم زار مطرانية الموصل وكنيسة الطاهرة الكلدانية في حي الشفاء. بعدها زار أخوات يسوع الصغيرات في المجموعة الثقافية، وشكرهن على تواجدهن قريبا من الناس في مدينة الموصل.

وقبل مغادرته مدينة الموصل عرج إلى كنيسة الروح القدس في حي البكر واطلع على سير الأعمال فيها، ثم عاد إلى الدير الكهنوتي في عينكاوا.

رافقه في هذه الزيارة سيادة المطران ميخائيل نجيب مطران أبرشية الموصل، وسيادة المطران حبيب هرمز مطران البصرة والجنوب، والأب أفرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي.

 

غبطة البطريرك ساكو يزور كرمليس وقره قوش والموصل

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك ساكو يزور كرمليس وقره قوش والموصل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك ساكو يزور كرمليس وقره قوش والموصل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك ساكو يزور كرمليس وقره قوش والموصل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!