أخبار العراق

ح*ما*س ترحب بقرار مجلس الأمن.. وغموض في موقف إس*رائي*ل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ح*ما*س ترحب بقرار مجلس الأمن.. وغموض في موقف إس*رائي*ل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةرحبت حركة المقاومة الإسلامية (ح*ما*س)، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024) بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعم خطة لوقف إطلاق النار في غ*ز*ة.وقالت الحركة إنها مستعدة “للتعاون مع الإخوة الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة حول تطبيق هذه المبادئ التي تتماشى مع مطالب شعبنا ومقاومتنا”.من جانبه، قال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة ا*لفلس*طينية الاثنين إن الرئاسة “مع أي قرار يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار ويحافظ على وحدة الأراضي ا*لفلس*طينية”.كما رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمج ابو الغيط بقرار مجلس الأمن.كذلك رحب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بالقرار” داعيا الى “اعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار في غ*ز*ة”.فيما قالت ممثلة إس*رائي*ل مجلس الأمن ان “ح*ما*س ترفض إطلاق سراح الرهائن بالطرق الدبلوماسية” مضيفا “سنستمر في الحرب حتى إعادة الرهائن وتفكيك قدرات ح*ما*س”.وأضافت “لن نسمح لح*ما*س بإعادة تجميع قدراتها”.وتبنى مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين مشروع قرار أمريكيا يدعم خطة وقف إطلاق النار في غ*ز*ة، في وقت تقود فيه واشنطن حملة دبلوماسية مكثفة لدفع ح*ما*س إلى قبول المقترح الذي يتضمن ثلاث مراحل. حصل النص الذي “يرحب” باقتراح الهدنة الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو ايار الماضي، ويدعو إس*رائي*ل وح*ما*س “إلى التطبيق الكامل لشروطه بدون تأخير ودون شروط” على 14 صوتا وامتنعت روسيا عن التصويت.

 

ح*ما*س ترحب بقرار مجلس الأمن.. وغموض في موقف إس*رائي*ل

ملاحظة: هذا الخبر ح*ما*س ترحب بقرار مجلس الأمن.. وغموض في موقف إس*رائي*ل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ح*ما*س ترحب بقرار مجلس الأمن.. وغموض في موقف إس*رائي*ل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ح*ما*س ترحب بقرار مجلس الأمن.. وغموض في موقف إس*رائي*ل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!