اخبار منوعة

“حلم العمر” اتحقق.. حازم صاحب متلازمة داون بطل مصرى ودولي في الكاراتيه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
“حلم العمر” اتحقق.. حازم صاحب متلازمة داون بطل مصرى ودولي في الكاراتيه
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-25 20:00:10 . والان الى التفاصيل.

والد حازم تحدث لـ”اليوم السابع” عن قصة البطل منذ بداية تشخيص حالته حتى يومنا هذا: بعد التأكد من خلال الفحوصات والأشعة والتحاليل أن حازم مصاب بمتلازمة داون، قمنا بنقله إلى مراكز طبية متخصصة متقدمة وقاموا أظهر لنا بداية مرحلة تسمى التدخل المبكر.

وفي هذا الوقت كان التركيز على التدريب الشامل على كل ما يفعله الإنسان الطبيعي، مثل المشي، وأخذ الأشياء بيديه، وتنمية حواسه ومعرفته بها، بالإضافة إلى اكتساب مهارات بسيطة ومحدودة من خلال التوازن. وتركيب البازل وغيرها من الأمور التعليمية البسيطة. وأكد المركز أن السنوات الأربع الأولى من حياة حازم هي أهم فترة في حياته لأنه سيكتسب أشياء يمكن أن تدوم معه مدى الحياة، وهي الرعاية مثل طرق الاعتناء بنفسه وملابسه وغير ذلك الكثير. المركز نصحنا بتشجيع حازم وتحفيزه في كل ما يفعله، حتى لو كان… بسيطاً، وجميعنا كعائلة، قمنا بوضع نظام لمساعدة حازم على تطوير مهاراته بشكل جيد، حيث كانت هذه السنوات الأربع تمثل فترة صعبة مرحلة في التأسيس.

وقال والد حازم إنه عندما بدأ حازم الدراسة في الروضة، بدأت الصعوبات التي يواجهها الطفل المصاب بمتلازمة داون في التعليم، والتي تمثلت في عدم الاعتراف به، والخوف عليه، والخوف منه، والرفض. طلبت منا الروضة أن نكتب تفسيرات. وأضاف: “لكن أنا ووالدته كنا مصممين على الاستمرار مع حازم والحمد لله وصلنا إلى المرحلة التي هو فيها الآن، وكانت هذه بداية مرحلة جديدة بالنسبة له”. وهي المرحلة التي علمه فيها اللغة والحروف والحساب البسيط. وسرعان ما اكتسب وعيًا وفهمًا لكل هذه الأمور، “وكان هذا نتيجة الجهود التي بذلها في السنوات الأربع الأولى من حياته”.

وأكمل والد حازم حديثه: نحن أيضًا واجهنا نفس الرفض عندما سجل حازم في مستوى الكيلوجرام لأن ملامح وجهه توحي بأنه مصاب بمتلازمة داون، ولكن مع إصرارنا وموقفنا من المسؤولية ولأن حازم خضع لاختبارات ومقابلات شخصية، والشكر له. وتفوق الله ووالدته حازم في هذه الاختبارات “والله أكرمنا برعاية المديرة التي كانت معه في نفس الصف”، وكان هذا الثناء دافعا كبيرا لي ولوالدته وبعض المعلمين لذلك جعل حازم يذهب إلى المدرسة كل يوم ويتفوق لأنه يهتم بواجباته وإنجازاته وانتظامه في المدرسة. .

وأضاف والد حازم: “حازم التحق بالمدرسة الابتدائية واستجاب لدروسه بشكل كامل وتميز بتفوقه. حازم كان من الأوائل على محافظة السويس في المرحلة الابتدائية، وكانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا ذلك.” ونشرت مديرية التربية والتعليم عبر موقعها الإلكتروني شهادة حازم وحصوله على المركز الأول في الشهادة الابتدائية على مستوى محافظة السويس.

وفي الجانب الرياضي قال والد حازم: في أحد الأيام حدث شجار بين حازم وإخوته لأن حازم كان يشاهد باستمرار فيلم “حلم العمر” للفنان حمادة هلال ورفض التغيير عند سؤاله عن سبب مشاهدته للفيلم الذي طالما شاهدته. رد حازم بعفوية كبيرة: “أريد أن أبقى هكذا وأرفع العلم مثله”، كان ذلك حلم عمر حازم، ثم شرحت له مخاطر هذه اللعبة واقترحت عليه لعبة الكاراتيه. وبدأت أعلمه أشياء عن هذه اللعبة من خلال الفيديوهات حتى اقتنع وكانت لديه الرغبة في لعب الكاراتيه.

ويتابع الأب: بحثت عن مدربين في المحافظة يفهمون حالة حازم حتى وجدت مدربا وفي نفس الوقت مدرس تربية رياضية في إحدى المدارس. أجرى المدرب بعض الاختبارات الأولية البسيطة لحازم وتفاجأ المدرب بمستوى حازم. قام المدرب برفع مستواه الفني والفني والرياضي والبدني والعضلي من خلال التكامل مع الأطفال العاديين، ومن هنا شارك حازم في البطولات التنشيطية التي أقيمت في حازم ونجح في اجتياز البطولات التنشيطية أو الرمضانية أو البطولات على مستوى المحافظة، ثم انتقل إلى بطولات الجمهورية وبطولة الجمهورية الأولى.

وأضاف والد حازم: “هذه البطولات تقام على مدار سنوات طويلة. أكمل حازم دراسته الابتدائية ثم انتقل إلى المدرسة الإعدادية. وفرنا له جوا جيدا ومنحناه وقتا للدراسة والراحة ووقتا للترفيه، وكانت والدته مسؤولة عن كل ذلك. وفي هذه المرحلة ظهرت مشكلة تعرض حازم للتنمر من الأولاد في المدرسة، ولكن تم التعامل مع هذا التنمر بمنتهى الحزم من خلال قيام والدة حازم بأخذ جميع الشهادات التي حصل عليها من البطولات والدروع وذهبت بهم إلى المدرسة وطلبت. السماح بإلقاء محاضرة للطلاب لتوعيتهم بحالة حازم. تغيرت معاملة الأطفال لحازم وأصبحوا أصدقاء له. أصيب بعضهم بالإحباط ورأوا أن والدة حازم قد حددت هؤلاء المعلمين بوصية حازم، وفوجئنا في نفس الأسبوع بإرسال وزارة التربية والتعليم ممثلاً عن الهيئة لتكريم حازم على درجاته في المرحلة الابتدائية.

وفي حديثه عن المرحلة الثانوية، قال والد حازم: حازم لم يحضر دروس المرحلة الثانوية، لذلك حرصنا على عدم إضاعة الوقت. غالبًا ما بذلت والدته جهودًا للدراسة معه في هذه المرحلة، وكنت أدعمه دائمًا حتى تفوق في المدرسة الثانوية بمعدل 85%.
أما عن التعليم العالي فقال: حازم كان محبا للتاريخ وكانت لديه رغبة قوية في دخول كلية الآداب في كلية التاريخ، وكانت هذه نقطة تحول في حياة حازم بسبب تغير الجو الاجتماعي بالجامعة وهو الآن طالب في الفرقة الثانية بكلية الآداب جامعة السويس. وأتقدم بالشكر للجميع من رئيس جامعة السويس وأعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب جامعة السويس على رعايتهم ودعمهم المستمر.

وقال والد حازم: بتكرار حازم باستمرار المركز الأول وبطولاته الجمهورية، بمجرد وصوله السن القانوني انضم للفريق الأول وكانت هذه المرحلة بداية المزايا التي حصل عليها حازم من خلال المشاركة في المعسكرات والبطولات والبطولات التي كان لها الدورات من خلال الاتحاد المصري للكاراتيه والجمعية الرياضية المصرية للإعاقات الذهنية وكانت البطولة الأولى بعد المشاركة في معسكرات الجمعية المصرية للإعاقات الذهنية وبطولة العالم بفرنسا وبعد اجتياز حازم الاختبارات ضمن الوفد المصري إلى فرنسا.

وبعد عودته من فرنسا شارك في البطولة العربية التي أقيمت في مدينة الدار البيضاء بالمغرب حيث حصل على المركز الثاني على المستوى الأفريقي فيما حقق المركز الثالث في البطولة التي أقيمت آنذاك في المجر. وكان هناك تصنيف عالمي للاعبين العالميين، وتم تصنيف حازم ضمن أفضل عشرة لاعبين، وفاز حازم بالبطولة المصرية عامين على التوالي وأيضا بطولة الجمهورية عامين على التوالي، في التصفيات النهائية. حصل حازم على المركز الأول في المرحلة الأولى، كما حصل الثاني على المركز الأول والثالث على الميدالية الذهبية، ويستعد الآن للمشاركة في البطولات العربية التي من المنتظر أن تقام في جمهورية مصر العربية. ومن ثم في أفريقيا ستقام البطولة في تونس، وأنهى والد حازم حديثه بالدعاء له بالتوفيق والنجاح، وأن يرفع العلم المصري دائمًا ويحتل المركز الأول دائمًا.

وفي النهاية تحدث حازم لـ”اليوم السابع” عن طموحاته المستقبلية وقال: من أكبر أهدافي هو تحقيق الذهب في بطولة العالم والمركز الأول خاصة وأن بطولة العالم المقبلة ستقام على أرض مصر. جمهورية مصر العربية عام 2025 في أحضان الوطن وجماهير وشعب مصر، وبعد الانتهاء من دراستي أود أن أتفرغ بالكامل لدراسة أساسيات التحكيم والتدريب في الكاراتيه والتأهل من خلال الدورات المحلية والدولية.

 

 

“حلم العمر” اتحقق.. حازم صاحب متلازمة داون بطل مصرى ودولي في الكاراتيه

ملاحظة: هذا الخبر
“حلم العمر” اتحقق.. حازم صاحب متلازمة داون بطل مصرى ودولي في الكاراتيه
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
“حلم العمر” اتحقق.. حازم صاحب متلازمة داون بطل مصرى ودولي في الكاراتيه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
“حلم العمر” اتحقق.. حازم صاحب متلازمة داون بطل مصرى ودولي في الكاراتيه
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!