اخبار عربية وعالمية

حكومة مالى تعلن انتهاك طائرة عسكرية فرنسية مجالها الجوى

أعلنت الحكومة المالية انتهاك مجالها الجوي من قبل طائرة عسكرية فرنسية، مؤكدة إن القدرات الدفاعية الوطنية المكتسبة مؤخرا جعلت من الممكن تحديد مسار الطائرة وتعقبه.

وحسب موقع روسيا اليوم، قال المتحدث باسم الحكومة المالية العقيد عبد الله مايغا، إنه “تم رفع شكوى إلى فرنسا بعد أن حلقت إحدى طائراتها العسكرية بين عاصمة ساحل العاج أبيدجان ومدينة جاو شمال مالي يوم الثلاثاء”، مؤكدا أن “الرحلة الجوية هذه، شكلت خرقا واضحا لمجالنا الجوي”.

وبحسب البيان فإن “الطائرة التابعة للجيش الفرنسي، أغلقت جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها حتى لا يتم التعرف عليها وقطعت الاتصال بهيئات مراقبة الحركة الجوية المالية”، مضيفا: “نرفض كل مسؤولية عن أي مخاطر قد يتعرض لها مرتكبو هذه الممارسات في حال حدوث انتهاك جديد للمجال الجوي المالي”.

بدوره، نفى مسؤول عسكري فرنسي مزاعم الحكومة المالية، قائلا إن “جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بالطائرة تحول إلى الوضع العسكري وأنه تم احترام جميع الإجراءات”، مؤكدا أن السلطات المالية وافقت أيضا على خطة رحلة الطائرة.

 

 

قراءة الموضوع حكومة مالى تعلن انتهاك طائرة عسكرية فرنسية مجالها الجوى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.