اخبار عراقية

حكومة كردستان توفد وزيراً إلى بغداد لبحث سبل حل أزمة الوقود في الإقليم

بغداد – IQ  

اعلن المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان جوتيار عادل الخميس، 14 تشرين الاول 2021‌، ان حكومة الاقليم تسعی لمعالجة مشكلة ارتفاع اسعار الوقود، وستوفد وزيرها للثروات الطبيعية إلى بغداد من أجل هذا الغرض.

وقال عادل في بيان ورد لموقع IQNEWS ان حكومة اقليم كردستان حاولت باستمرار خلال الفترة الماضية لتوفير البنزين للمواطنين بسعر ملائم لافتا الی ان، سعر البنزين المستورد من الخارج ارتفع بسبب تأثرها بارتفاع اسعار النفط عالميا فضلا عن توقف استيراد مادة البنزين عبر عدد من المنافذ.

واضاف ان رئيس حكومة اقليم كردستان وجه وزير الثروات الطبيعية بزيارة بغداد لمعالجة مشكلة شحة الوقود فضلا عن التنسيق مع القطاع الخاص لتصدير البنزين من الخارج لحل مشكلة شحة الوقود مستقبلاً.

وعن توفير النفط الابيض، طمأن عادل المواطنين بأنه تم توجيه وزارة الثروات الطبيعية لتوفير النفط الابيض وتوزيعها علی المواطنين بأسرع وقت.

ويشهد اقليم كردستان حاليا ارتفاعا ملحوظا في اسعار وقود السيارات اذ سجل سعر اللتر الواحد للبنزين العادي  900 دينار وفيما حذر رئيس لجنة النفط في برلمان اقليم كردستان علي حمة صالح بأن يرتفع سعر البنزين العادي خلال الايام المقبلة الی 1300دين

 

قراءة الموضوع
حكومة كردستان توفد وزيراً إلى بغداد لبحث سبل حل أزمة الوقود في الإقليم

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.