اخبار عراقية

حكومة الاقليم تستغل الانسداد السياسي وتصدر مليون برميل يوميا الى الخارج


بغداد / المسلة: كشف عضو تحالف الفتح حامد الموسوي ، الاثنين 9 ايار 2022 ، عن كميات النفط المهربة يوميا من اقليم كوردستان في ظل الازمة السياسية المستمرة.
وقال الموسوي في بيان تلته المسلة ، إن هناك قوى سياسية تسعى لإبقاء الانسداد السياسي بسبب استمرار تصدير وتهريب النفط للخارج ، مبينا أن المنطقة تصدر مليون برميل يوميا في ظل استمرار الأزمة السياسية.
وأضاف أن الواردات النفطية في ظل الانسداد السياسي بلغت مليون برميل نفط أي ما يعادل 100 مليون دولار يوميا مما يطالبها بإبقاء الانسداد في العملية السياسية دون مبادرات لحلها.
ولفت الى اهمية الخروج من الجمود السياسي والمضي قدما في تشكيل الحكومة للوقوف على امور تهريب النفط العراقي من الشمال الى دول الخارج.
وتشهد العملية السياسية انسدادا كبيرا نتيجة غياب التفاهمات بين الكتل السياسية وخاصة داخل البيت الشيعي مما أرجأ تشكيل الحكومة الجديدة إلى شعار آخر.
المسلة – متابعة – وكالات

قراءة الموضوع
حكومة الاقليم تستغل الانسداد السياسي وتصدر مليون برميل يوميا الى الخارج
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.