حقيقة عقاقير إنقاص الوزن: 4 أعراض جانبية أكيدة

اخبار – حقيقة عقاقير إنقاص الوزن: 4 أعراض جانبية أكيدة

عقاقير إنقاص الوزن

كشف الطبيب الأمريكي، مارك مويد، رئيس قسم الطب الوقائي بجامعة ميتشيجان، عن الخطورة التي تلحق بالجسم عند تناول عقاقير إنقاص الوزن، وقال إن هناك أنواعاً تساعد بالفعل على خسارة بعض الوزن، ولكن الضرر الذي يلحق بجسم الشخص جراء تناول هذه العقاقير قد يكون أكبر من الضرر الذي يلحق به بسبب السمنة.

وحدد الطبيب، حسب موقع «menshealth» 4 أعراض جانبية خطيرة مصاحبة لتناول عقاقير إنقاص الوزن، لاسيما إذا تم تناولها دون استشارة الطبيب:

1- تدمر صحة القلب

تعمل عقاقير إنقاص الوزن على تحفيز عملية الأيض وسرعة ضربات القلب بهدف أن يحرق الجسم كمية أكبر من الطاقة ومن ثم لا يزيد الوزن أو يحتفظ بالدهون، وهذه الآلية التي تسرع النبض بشكل غير طبيعي تؤثر على صحة القلب.

2- تؤثر على الكبد

أكدت دراسة حديثة أن بعض عقاقير إنقاص الوزن، حتى التي تعتمد على الأعشاب، قد تصيب الشخص بالفشل الكلوي مع استخدامها لفترة طويلة، وتفسر هذه النتيجة بأن الكبد يتعامل مع أي شيء يدخل الجسم ويحاول إفراز أنزيمات للتعامل مع المركبات الكيميائية الموجودة في عقاقير إنقاص الوزن والتي قد تتحول إلى سموم.

3- تهيج الجلد والحساسية

وقال «مويد» إن تهيج الجلد والحكة يعد من الأعراض الجانبية المتكررة المصاحبة لتناول عقاقير إنقاص الوزن.

4- تؤثر على الرؤية

ومن الأعراض الجانبية المرتبطة ببعض عقاقير إنقاص الوزن التأثير على الرؤية، حيث يشعر الشخص بغيوم على عدسة العين، وهو عرض شديد الخطورة.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فستان ياسمين صبري يضع منى الشاذلي في موقف محرج

فستان ياسمين صبري يضع منى الشاذلي في موقف محرج زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.