أخبار العراق

حقيقة اعتقال رئيس ديوان الوقف السني الاسبق

بغداد اليوم- بغداد  كشفت مصادر مطلعة ، اليوم الخميس، عن حقيقة اعتقال رئيس ديوان الوقف السني الاسبق في ديالى.
وقالت المصادر لـ( بغداد اليوم)، ان “التسريبات في بعض منصات التواصل الاجتماعي حول اعتقال رئيس ديوان الوقف السني الاسبق سعد كمبش في بعقوبة غير دقيقة وليس لها اية صحة”.
واضافت انه” لاتوجد اي مذكرة اعتقال رسمية باعتقال كمبش لدى لوائح القبض للاجهزة الامنية التنفيذية في ديالى بشكل عام وفق المعلومات”، مؤكدا بانه “ليس في ديالى حاليا وكل المؤشرات انه في الاقليم”.
واشارت المصادر الى ان” القوى الامنية تتعامل مع اي اوامر قبض صادرة عن القضاء العراقي بشكل فوري دون اي تاخير مؤكدا بان الكثير من الشائعات التي صدرت في مواقع التواصل الاجتماعي  حول اعتقال كمبش او ادانته بقضايا فساد مالي واداري لكن في الحقيقة لم يصدر اي شي ملموس يؤكد ادانته بشكل قطعي”.
وكان سعد كمبش رئيس ديوان الوقف السني الاسبق تم اعفائه من منصبه قبل اشهر ثم  تناولت منصات التواصل قضايا فساد مالي واداري يشتبه بتورطه بها

وكشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في وقت سابق من شهر آب، صدور أمر قبضٍ وتفتيش بحق رئيس سابق لأحد دواوين الأوقاف وعدد من المسؤولين فيه، جراء المخالفات المرتكبة في أحد العقود المبرمة مع بعض الشركات؛ لشراء فندق.  

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي (19 آب 2022)، أفادت “بإصدار محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا النزاهة أمر قبضٍ وتفتيش بحق رئيس أحد دواوين الأوقاف، وكل من معاون المدير العام لهيئة إدارة واستثمار أموال الوقف، ومعاون مدير القسم القانوني في تلك الهيئة؛ على خلفيَّة شراء فندق في إقليم كردستان بمبلغ (٤٧.٠٠٠.٠٠٠.٠٠٠) مليار دينارٍ دون وجود جدوى اقتصاديَّة”.  

وتشير تفاصيل القضية، إلى أن “أمر القبض، الذي صدر بحق المتهمين وفق أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، جاء بعد تشخيص المخالفات في العقد المُبرم بين هيئة إدارة واستثمار أموال الديوان وبين إدارة فندق (رمادا)، وإحدى الشركات التركية وإحدى شركات الاستثمارات السياحية لإدارة وامتلاك الفنادق المحدودة، إذ أقدم الديوان على شراء الفندق بمبلغ (٤٧.٠٠٠.٠٠٠.٠٠٠) مليار دينار عراقي”.  

وأضافت أن “الديوان قام بدوره بتأجير الفندق بموجب عقد آخر إلى الشركة المالكة ذاتها بمبلغ (١،٦٠٠،٠٠٠٠٠٠) مليار دينارٍ سنوياً ولمدة (٣٠) سنة، لافتةً إلى أنَّ ذلك تم دون وجود جدوى اقتصاديَّةٍ، وأحدث ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها المتهمون”.  

وكانت الهيئة قد أعلنت منتصف آب الجاري عن صدور أوامر استقدامٍ بحقِّ رئيس أحد دواوين الأوقاف وعددٍ من المسؤولين فيه؛ لإحداثهم عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعملون فيها.  

 

قراءة الموضوع حقيقة اعتقال رئيس ديوان الوقف السني الاسبق كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.