حقوق الانسان تدعو السلطة القضائية الى الاسراع في حسم قضايا الموقفين بمراكز الاحتجاز

النور نيوز / بغداد

دعت مفوضية حقوق الانسان في العراق، السلطة القضائية الى الاسراع في حسم قضايا الموقفين في مراكز الاحتجاز، ومعرفة مصير المغيبين والمفقودين.

وجاء في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “بمناسبة الذكرى الثالثة ليوم القضاء ‏العراقي” تتقدم المفوضية العليا لحقوق الانسان بأسمى آيات التهاني والتبريكات الى مجلس القضاء الأعلى رئاسة واعضاء.”.

وذكر البيان، إن “يوم القضاء ‏العراقي هو يوم فرض سيادة للقانون وتحقيق الانجازات بما يحقق العدالة في مجتمعاتنا ويجعلها اكثر طمأنينة وأمان ، فقد كان للقضاء العراقي دوراً مشهوداً في الاقتصاص العادل من العصابات الارهابية من خلال اصدارهم الاحكام القضائية العادلة وانصاف المظلومين من بطش الارهاب وبسط الأمن وسلطة القانون في البلاد”.

وتابع البيان، ان “المفوضية العليا لحقوق الانسان اذ تشيد بإنجازات الجهاز القضائي العراقي العادل والمهام التي يقوم بها في حماية الحقوق الدولة للجميع، فانها تدعوه الى الاسراع في حسم قضايا الموقفين في مراكز الاحتجاز والتشديد على المحافظة على حقوق الإنسان في السجون ومواقف الاحتجاز و معرفة مصير المغيبين والمفقودين بالتنسيق مع الجهات الأمنية وملاحقة الفساد ومجابهة الفاسدين والمجرمين بكل مفاصل المجتمع، وبالمزيد من التقدم والنجاح”.

Post Views:
5

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

علاوي يتحدث عن حكومة مستقلة لأول مرة منذ عقود ويرسل تحذيراً للكتل السياسية

شفق نيوز/ دعا رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، الاربعاء، مجلس النواب الى عقد جلسة …

500
  Subscribe  
نبّهني عن