اخبار عراقية

حقل الرميلة يشكل ثلث إنتاج العراق من النفط » وكالة الأنباء العراقية

البصرة- واع- وسام الملا
أعلن وزير النفط، إحسان عبد الجبار، اليوم الأربعاء، تأسيس شركة البصرة للطاقة، فيما أشار إلى أن حقل الرميلة يمثل ثلث إنتاج العراق من النفط.
وقال عبد الجبار في مؤتمر صحفي عقده في بغداد وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): “اليوم نعلن تأسيس شركة البصرة للطاقة بقرار عراقي بعد موافقة مجلس الوزراء”، مبيناً أنه “سيتم استثناؤها من الشرط القانوني لعمر السنتين وبذلك استوفت الجانب القانوني”.
وأشار إلى أنه “يأمل بأن يكون تأسيسها منعطفا لتجاوز الإخفاقات السابقة، وتحقق الخطط الموضوعة للإنجاز للوصول الى انتاج الذروة بحلول العام 2027″، مؤكدا أن “انتاج حقل الرميلة يشكل ثلث انتاج العراق من النفط”.
وأضاف، أن” شركتا بترو جاينا وبريتش بتروليوم هما المساهمتان مع شركة سومو وشركة نفط البصرة”.

 

قراءة الموضوع حقل الرميلة يشكل ثلث إنتاج العراق من النفط » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.