اخبار الرياضة

حقائق لا تفوتك قبل نهائى دوري أبطال آسيا بين الهلال وبوهانج ستيلرز

يشتعل الصراع بين فريقى الهلال السعودى ومنافسه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي على التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2021 عندما يتقابل الفريقين مساء غد الثلاثاء على استاد الملك فهد في الرياض، وفى هذا السياق نشر الموقع الرسمى للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقريرا عن أبرز الحقائق والأرقام للنهائى القارى قبل موقعة الثلاثاء نستعرض أبرزها فى التقرير التالى:

يملك الهلال وبوهانج الرقم القياسي من ناحية الفوز بلقب البطولة القارية الأهم على صعيد الأندية، حيث فاز كل منهما مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري إلى جانب الفوز مرة بلقب دوري أبطال آسيا.

فاز الهلال بلقب بطولة الآسيوية أبطال الدوري عامي 1991 و2000، بينما فاز بوهانج بلقب البطولة مرتين على التوالي عامي 1997 و1998.

بعد إطلاق دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد فاز الهلال باللقب عام 2019، في حين كان بوهانج حصل على الكأس عام 2009.

يخوض الهلال النهائي الثامن بالنسبة له، حيث خسر أربع مرات وحقق الفوز في ثلاث مناسبات.

تضم تشكيلة الهلال في المباراة النهائية ثلاثة لاعبين يخوضون النهائي الرابع بالنسبة لهم في البطولة، حيث لعب القائد سلمان الفرج ونجم الوسط سالم الدوسري وقلب الدفاع ياسر الشهراني في نهائي عامي 2014 و2017، قبل يتوجوا مع الفريق باللقب عام 2019.

تتربع كوريا الجنوبية على صدارة أكثر الدول التي تأهلت أنديتها للمباراة النهائية في البطولة منذ إطلاق النظام الجديد، حيث سيكون هذا النهائي العاشر من أصل 19 نسخة بلغت فيها أندية كوريا الجنوبية لهذا الدور.

في المقابل، تأهلت أندية السعودية 7 مرات من قبل إلى الدور النهائي، حيث بلغ الهلال النهائي 3 مرات بالنظام الجديد وتأهل الاتحاد 3 مرات والأهلي مرة، وسيكون هذا النهائي الرابع للهلال والثامن لأندية السعودية منذ إطلاق النظام الجديد للبطولة.

 

قراءة الموضوع حقائق لا تفوتك قبل نهائى دوري أبطال آسيا بين الهلال وبوهانج ستيلرز كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.