حقائق عن فرق المجموعتين الرابعة والخامسة في كأس العالم

اخبار – حقائق عن فرق المجموعتين الرابعة والخامسة في كأس العالم

متابعة/SNG- أسفرت قرعة كأس العالم التي ستنطلق نهاية الأسبوع الجاري في روسيا 2018 وقوع منتخب الأرجنتين بالمجموعة الرابعة إلى جانب كرواتيا وأيسلندا ونيجيريا، فيما ضمت المجموعة الخامسة منتخبات البرازيل وكوستاريكا وسويسرا وصربيا.

وباستعراض فرق المجموعة الرابعة فقد خطفت الأرجنتين المركز الثالث المؤهل مباشرة لكأس العالم في الجولة الأخيرة، بعد أن حققت الفوز على الإكوادور 1/3 بفضل هاتريك ليونيل ميسي، وجمع راقصو التانجو 28 نقطة من 18 مباراة، وحققوا سبعة انتصارات وتعادلوا في مثلها وتلقوا أربع خسائر.

 شاركت الأرجنتين في كأس العالم 17 مرة، ونالت اللقب مرتين عامي 1978 و1986.

أما المنتخب الكرواتي فقد تأهل من مباراة الملحق على حساب اليونان بعد أن فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1 ثم تعادل سلبيًا 0-0 في مباراة العودة، وذلك بعد حصد المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات لحساب أيسلندا صاحب المركز الأول، تواجد أيضًا في المجموعة أوكرانيا وتركيا وفنلندا وكوسوفو، شاركت كرواتيا بكأس العالم 5 مرات وحققت المركز الثالث في مونديال 1998.

فيما تأهل منتخب ايسلندا إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، في نهاية الجولة الأولى من التصفيات الأوربية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، متصدرا المجموعة الأوربية التاسعة بعد فوزه على كوسوفو  بهدفين دون رد، ليصبح بذلك أصغر الدول سكانا التي تتأهل إلى المونديال.

وتأهلت نيجيريا بجدارة عن أصعب مجموعات التصفيات الأفريقية، وحسمت تأهلها من الجولة القبل الأخيرة وتصدرت الترتيب النهائي برصيد 14 نقطة، بفارق ست نقاط كاملة عن أقرب منافسيه، وقد شاركت نيجيريا في النهائيات 6 مرات أولها في مونديال 1994.

وفيما يتعلق بفرق المجموعة الخامسة، فقد حجزت البرازيل كعادتها مكانها في المونديال في جميع نسخه منذ عام 1930، وتمكنت هذه المرة من الانفراد بصدارة مجموعتها وضمان الصعود بعد أن تغلبت على الإكوادور في الجولة الخامسة عشر، وتمكنت البرازيل من الفوز باللقب أعوام  1958، 1962، 1970، 1994، 2002.

فيما تغلب منتخب سويسرا في المحلق على أيرلندا الشمالية بمجموع المباراتين ليتأهل إلى المونديال، الذي شارك فيه فيما سبق 10 مرات بدءا من مونديال 1934، وتمكنت سويسرا من الوصول إلى الدور الربع النهائي في مونديال 1934، و1938، و1954 و2014.

أما كوستاريكا فهي عادت مرة أخرى إلى ساحة المونديال وسط طموحات لتكرار إنجاز كأس العالم الماضية الذي سيبقى الذكرى الأسعد في تاريخ الفريق، وتأهلت بعد تصدرها مجموعتها الثانية في تصفيات الكونكاكاف برصيد 16 نقطة، وسيكون هذا الظهور الخامس لكوستاريكا في المونديال، المرة الأولى كانت في إيطاليا 1990 وتأهل للدور الثاني. في 2002 و2006 اكتفى فقط بالمشاركة وخرج من الدور الأول، الإنجاز الأبرز كان في النسخة الماضية بالبرازيل عندما وصل إلى الدور الربع نهائي ليخرج فقط بركلات الترجيح على يد هولندا

وتأهلت صربيا إلى كأس العالم روسيا 2018 وتم تصنيفها في المستوى الرابع للمنتخبات، وهي المرة الثانية في تاريخ رفاق نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، التي يصلون فيها إلى المونديال.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فيديو وصور.. علقة ساخنة لحكم فى الدوري الفنزويلى

فيديو وصور.. علقة ساخنة لحكم فى الدوري الفنزويلى زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن