حقائق عن فرق المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2018

اخبار – حقائق عن فرق المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2018

متابعة/SNG- تضم المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم روسيا 2018 منتخبات البرتغال وإسبانيا والمغرب وإيران.

ونستعرض في التقرير التالي فرق المجموعة الثانية وكيف تأهلت للبطولة التي ستنطلق أولى مبارياتها يوم 14 حزيران الجاري وتستمر حتى الـ 15 من تموز المقبل.

منتخب البرتغال، تأهل إلى كأس العالم روسيا 2018 وتم تصنيفها في المستوى الأول للمنتخبات، وهي المرة السابعة في تاريخ رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التي يصلون فيها إلى كأس العالم، وذلك بعد تصدر البرتغال المجموعة الثانية في تصفيات أوروبا برصيد 27 نقطة، في المجموعة التي ضمت سويسرا، المجر، جزر الفارو، لاتفيا وأندورا.

ورونالدو مهاجم البرتغال قاد بلاده إلى التتويج بكأس أمم أوروبا التي أقيمت في فرنسا 2016 للمرة الأولى في تاريخها، وساهم في تأهل البرتغال إلى مونديال روسيا 2018 بتسجيل 15 هدف في مشوار التصفيات ليحتل وصافة هدافي التصفيات الأوروبية خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (16 هدف).

وقد تكون هذه هي المشاركة الأخيرة لرونالدو في كأس العالم نظراً لتقدمه في السن، ولذلك سيبذل قصارى جهده لقيادة البرتغال نحو المجد العالمي.

المنتخب الإسباني: يملك حاليا عددا من اللاعبين البارزين مثل جيرارد بيكيه وأندريس إنييستا وأيضا  ألفارو موراتا ودافيد سيلفا، ولكن أبرزهم هو القائد سيرجيو راموس الذي يتألق مع منتخب بلاده بجانب فريقه، ريال مدريد، في السنوات الأخيرة.

ويتواجد منتخب إسبانيا في نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا الصيف المقبل للمرة الخامسة عشر في تاريخه، إذ شارك في 11 نسخة على التوالي وكان آخر غياب في 1974، وقد وصل لكأس العالم متصدرا للمجموعة السابعة والتي ضمت إيطاليا وألبانيا ومقدونيا وإسرائيل وليشتشتاين.

إيران: ستكون المشاركة الحالية هي الخامسة لإيران في كأس العالم، والثالثة لها في هذا القرن، بالإضافة إلى أنها ثاني مونديال على التوالي، وقد تأهل المنتخب الإيراني، بعدما تصدر المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية، في مجموعة تضم فرق عمان وتركمانستان وغوام والهند، وكان ثاني منتخب يتأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعد البرازيل.

أما المنتخب المغربي، فهذه هي المرة الخامسة في تاريخ أسود الأطلس في الصعود إلى المونديال، حيث تأهل إلى كأس العالم بعد صدارة المجموعة الثالثة في تصفيات أفريقيا برصيد 12 نقطة، في المجموعة التي ضمت ساحل العاج والغابون ومالي.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

وفاة والد لاعب سوانزى يؤجل إعلان أولى صفقات مانشستر يونايتد

وفاة والد لاعب سوانزى يؤجل إعلان أولى صفقات مانشستر يونايتد زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن