أخبار العراق

حفاظاً على حياة المواطنين.. دهوك تحظر السباحة في 3 بحيرات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حفاظاً على حياة المواطنين.. دهوك تحظر السباحة في 3 بحيرات  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ قررت إدارة سد دهوك، يوم السبت، منع السباحة في بحيرات سدود “دهوك وخان وكشكان”، بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين والحد من حوادث الغرق التي تزداد في فصل الصيف.

وقال مدير سد دهوك فرهاد محمد لوكالة شفق نيوز، إن “هذا القرار يشمل أيضا منع ركوب الزوارق والدراجات المائية في البحيرات المذكورة”، لافتا إلى أن “الهدف الأساسي من هذه الإجراءات هو توفير بيئة آمنة للزوار والمواطنين الذين يترددون على المنطقة”. هذه المناطق خلال فصل الصيف.”

وأوضح أن «الإدارة لاحظت تزايد حوادث الغرق في السنوات الأخيرة، خاصة في فصل الصيف، حيث يتوافد الكثير من المواطنين على البحيرات للاستمتاع بأوقاتهم والهروب من الحر».

وأضاف محمد أن “القرار جاء بعد دراسة وافية للحوادث السابقة، والتشاور مع الجهات المعنية بهدف تطبيق إجراءات وقائية فعالة”.

وأوضح أن “الإدارة ستكثف الدوريات على ضفاف البحيرات للتأكد من الالتزام بالتعليمات الجديدة، وستعمل بالتعاون مع السلطات الأمنية والمحلية على التشدد في تطبيق هذا الحظر”.

وناشد مدير سد دهوك المواطنين التعاون مع السلطات والالتزام بالتوجيهات الجديدة لضمان سلامتهم وسلامة عوائلهم.

يُشار إلى أن بحيرات دهوك وسدود خانس وكاشكان تعتبر من الوجهات السياحية الرئيسية في المنطقة، وتستقطب العديد من الزوار من كردستان وباقي مناطق ومدن العراق خلال فصل الصيف. إلا أن هذه البحيرات شهدت العديد من حوادث الغرق في السنوات الأخيرة، مما دفع السلطات إلى اتخاذ هذا القرار.

 

حفاظاً على حياة المواطنين.. دهوك تحظر السباحة في 3 بحيرات

ملاحظة: هذا الخبر حفاظاً على حياة المواطنين.. دهوك تحظر السباحة في 3 بحيرات نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : حفاظاً على حياة المواطنين.. دهوك تحظر السباحة في 3 بحيرات

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حفاظاً على حياة المواطنين.. دهوك تحظر السباحة في 3 بحيرات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#حفاظا #على #حياة #المواطنين. #دهوك #تحظر #السباحة #في #بحيرات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!