أخبار العراق

ضحايا الحوادث المرورية 4 إضعاف الار*ها*ب.. والنقل النيابية تحمّل المرور المسؤولية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ضحايا الحوادث المرورية 4 إضعاف الار*ها*ب.. والنقل النيابية تحمّل المرور المسؤولية  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأكدت لجنة النقل في البرلمان العراقي، اليوم الجمعة (5 نيسان 2024)، ان ضحايا الحوادث المرورية أصبحوا أكثر من ضحايا العمليات الار*ها*بية خلال الآونة الأخيرة.وقالت رئيس اللجنة زهرة البجاري، لـ”بغداد اليوم”، إن “ضحايا الحوادث المرورية أصبحوا اكثر من حيث الاحصائيات من ضحايا العمليات الار*ها*بية التي تحصل بين حين واخر، لكون الحوادث المرورية تحدث بشكل يومي وبالساعات في المحافظات المختلفة وخاصة في الطرق السريعة”.وبينت البجاري ان “السبب الرئيسي لزيادة هذه الحوادث، هو عدم قيام مديرية المرور بواجبها بتنظيم السير وتطبيق وعدم وجود شوارع منظمة ومرتبة، وغيرها من الشوارع المحفرة، وعدم وجود مراقبة حقيقية من قبل المرور لسير عجلات الحمل، والتي هي دائما ما تكون سببًا بالحوادث المرورية”.وأضافت رئيس لجنة النقل البرلمانية، ان “خطوة نصب الكاميرات الذكية خطوة مهمة رغم انها جاءت متأخرة جداً، لكن يجب زيادة نصب هذه الكاميرات في الطرق السريعة وبشكل مكثف حتى يكون هناك سرعة محددة للسيرة وهذا اكيد يحد ويقلل من حوادث السير، وما يخلفه من خسائر بشرية بشكل يومي”.ويأتي تصريح لجنة النقل النيابية، على خلاف احاديث مديرية المرور، التي تقول ان 80% من الحوادث يتحملها السائقون وهم المسؤولون عنها، فيما تتحمل رداءة الطرق نسبة 5% فقط من مسؤولية الحوادث.وتشير التقديرات الاحصائية العالمية، الى ان عدد الق*ت*لى سواء بعمليات ار*ها*بية او جنائية في العراق تبلغ قرابة 700 وفاة سنويًا، بينما تبلغ وفيات الحوادث المرورية في العراق اكثر من 4 الآف.

 

ضحايا الحوادث المرورية 4 إضعاف الار*ها*ب.. والنقل النيابية تحمّل المرور المسؤولية

ملاحظة: هذا الخبر ضحايا الحوادث المرورية 4 إضعاف الار*ها*ب.. والنقل النيابية تحمّل المرور المسؤولية نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ضحايا الحوادث المرورية 4 إضعاف الار*ها*ب.. والنقل النيابية تحمّل المرور المسؤولية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ضحايا الحوادث المرورية 4 إضعاف الار*ها*ب.. والنقل النيابية تحمّل المرور المسؤولية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!