حصول الأب عماد خوشابه جرجيس على شهادة الدكتوراه في القانون الكنسي الشرقي

p

حصل الأب الفاضل عماد خوشابه جرجيس على شهادة الدكتوراه بتفوق في القانون الكنسي الشرقي بعد مناقشة أطروحته الموسومة "قوانين عبديشوع الصوباوي ١٣١٨م عن الشماسية والكهنوتية وعلاقتها بالشرع العام والشرع الخاص الكلداني"، وذلك في المعهد الحبري للدراسات الشرقية Pontificio Istituto Orientale في روما، مساء يوم الإثنين المصادف ٢٠ حزيران ٢٠١٦. هذا وقد حضر جلسة المناقشة سيادة المطران مار ربان القس، راعي إيبارشية العمادية وزاخو، وسعادة سفير جمهورية العراق لدى الجمهورية الايطالية الدكتور احمد بامرني، ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات، وزملاء الدراسة والأقارب والأصدقاء.
الأب عماد خوشابه جرجيس من مواليد ١٩٧٨، وينتمي لإيبارشية العمادية وزاخو. دخل عام ١٩٩٥ المعهد الكهنوتي/قسم التحضيري، وأنتقل عام ١٩٩٧إلى المعهد الكهنوتي/قسم الكبار ليباشر دراسته في كلية بابل الحبرية للفلسفة اللاهوت (بغداد). أرتسم شماساً إنجيلياً بتاريخ ١٦ تشرين الثاني ٢٠٠٣، وكاهناً بتاريخ ٨ حزيران ٢٠٠٤ بوضع يد سيادة المطران سيادة المطران مار ربان القس. خدم لمدة ٦ سنوات في عدة خورنات إيبارشية العمادية. بعث لروما بتاريخ ٢١ آب ٢٠١٠ لتخصص بالقانون الكنسي الشرقي. حصل على الماجستير في هذا المجال عام ٢٠١٣.
والجدير بالذكر بأن الأب عماد خلال السنة الأكاديمية ٢٠١٥ ـ ٢٠١٦ وبجانب دراسة الدكتوراه في القانون الكنسي الشرقي، درس مادة دعاوى القديسين Cause dei Santi ليحصل على شهادة الدبلوم في هذا المجال. الحاصلون على هذا التخصص بإمكانهم التعاون مع مجمع دعاوى القديسين Congregazione delle Cause dei Santiلمتابعة ملف دراسة إعلان مؤمن ما، طوباوياً ومن ثم قديساً.
نهنئ الأب الدكتور عماد أجمل التهاني بهذه المناسبة، متمنين له الموفقية والنجاح الدائم في مسيرته الكهنوتية والأكاديمية لخدمة كنيستنا الكلدانية الحبيبة وبلدنا الغالي عراق.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا يبارك ستة آلاف مسبحة وردية لمسيحيي سورية

البابا يبارك ستة آلاف مسبحة وردية لمسيحيي سورية الفاتيكان نيوز 2019/08/17 بعد صلاة التبشير الملائكي …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن