حسان دياب يناشد اللبنانيين عدم الاستخفاف بكورونا

بيروت – ( د ب أ )

ناشد رئيس الحكومة حسان دياب، اللبنانيين عدم الاستخفاف بفيروس كورونا، مهددًا بإعادة إقفال البلد بشكل كامل إذا استمر الفلتان وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية.

تصريح دياب جاء جلال جلسة لمجلس الوزراء انعقدت قبل ظهر اليوم الثلاثاء في بعبدا برئاسة الرئيس اللبناني العماد ميشال عون وبحضور الوزراء.

وناشد دياب اللبنانيين، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية “ألا يستخفّوا بوباء كورونا وطلب من القوى الأمنية أن تتشدّد بفرض التدابير”.

وقال “إذا استمرت حالة الفلتان، سنعيد إقفال البلد بشكل كامل، وسنفرض إجراءات غير مسبوقة، تفاديا لأي تفلت للأمور”، لأن “حياة الناس أهم من الاقتصاد”.

وأضاف “عدد الإصابات يرتفع، والخوف اليوم أن يتحول الوضع إلى كارثة ويحصل انهيار في كل المنظومة الصحية التي بنيناها على مدى ثلاثة أشهر”.

بدوره ركز الرئيس اللبناني ،بحسب البيان ” على أهمية التحقيقات القضائية التي تجري في إطار مكافحة الفساد”، مشدداً على أن ” هذه التحقيقات لا بد أن تصل إلى نهايتها في كل المواضيع التي تتناولها”.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه على طلب وزارة التربية والتعليم العالي بأن يتم بصورة استثنائية، إلغاء دورة العام 2020 لامتحانات الثانوية العامة في جميع فروعها والبكالوريا الفنية بكل اشكالها، وفق ضوابط واستكمال العام الدراسي عن بعد للمراحل كافة، الأكاديمية والمهنية.

يذكر أن مجلس الوزراء قرر الأسبوع الماضي الإقفال العام بسبب ارتفاع عدد الإصابات من جديد بفيروس “كورونا”، وأعيد فتح المؤسسات تدريجياً منذ يومين، ولكن التزام الناس بإجراءات الوقاية ليس كاملاً.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، 954 بعد تسجيل 23 إصابة جديدة عن يوم أمس.

 




 

مصدر الخبر

0 0 vote
تقييم المقال

شاهد أيضاً

الشرطة البرازيلية تفتش منزل حاكم ولاية في إطار تحقيقات فساد بشأن كورونا

ريو دي جانيرو – (د ب أ) فتشت الشرطة البرازيلية، اليوم الثلاثاء، مقر إقامة حاكم …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x