حساسية المرأة للمذاق المر مؤشّر على خطر السرطان

حساسية المرأة للمذاق المر مؤشّر على خطر السرطان
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر حساسية المرأة للمذاق المر مؤشّر على خطر السرطان

حساسية المرأة للمذاق المر مؤشّر على خطر السرطان
 

اقترحت نتائج أبحاث جديدة اعتبار الحساسية للمذاق المر مؤشراً على زيادة خطر الإصابة بالسرطان خاصة لدى النساء. وقدم الباحثون تفسيراً لهذه الظاهرة وهو أن النساء اللاتي لديهن حساسية عالية من المذاق المر يأكلن القليل من الخضروات التي تحتوي على مواد نباتية مضادة للسرطان مع مرور الوقت ما يضعف درجة الوقاية لديهن.

وأجرى الدراسة فريق مشترك من جامعتي ليدز البريطانية وبنسلفانيا الأمريكية، ونُشرت النتائج في دورية “يوروبيان نيوترشن”. واعتمدت الأبحاث على البيانات الصحية لـ 5500 امرأة بريطانيا على مدى 20 عاماً.

وتم تقسيم النساء المشاركات إلى 3 مجموعات، الأولى: من لديهن حساسية عالية للمذاق المر، والثانية: من لديهن درجة تذوق متوسطة للمذاق المر، والثالثة: من لا ينفرن من المذاق المر ولا يؤثر في خياراتهم.

وأظهرت النتائج أن النساء اللاتي ينفرن من المذاق المر هن الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان، وأن تناولهن للخضروات التي تقي من الأورام قليل جداً بسبب مذاقها المر الذي يشكل صعوبة لديهن، مثل البروكلي والقرنبيط.

ولفت الباحثون الانتباه أن خطر الإصابة بالسرطان يرتفع لدى النساء ذوات الحساسية للمذاق المر إلى 58 بالمائة، وإلى 40 بالمائة لدى من لديهن حساسية متوسطة للمذاق المر مقارنة بمن لا يتأثر به.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر حساسية المرأة للمذاق المر مؤشّر على خطر السرطان نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اضرار الملح عديدة منها تركز الأملاح فى البول

اضرار الملح عديدة منها تركز الأملاح فى البول زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.