اخبار منوعة

حزن لبنان في عيد استقلالها.. النجوم ينعون رحيل المخرج روميو لحود

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
حزن لبنان في عيد استقلالها.. النجوم ينعون رحيل المخرج روميو لحود
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-22 15:32:13 . والان الى التفاصيل.

بينما يحتفل لبنان بعيد استقلاله ، شعر الشعب اللبناني بحزن عميق لوفاة المخرج ومصمم العروض والكاتب والملحن اللبناني روميو لحود عن عمر يناهز 92 عامًا ، بعد أن ترك إرثًا فنيًا كبيرًا ومؤثرًا لدى العديد من الفنانين والجمهور. رحيله.

نعت الفنانة اللبنانية كارول سماحة على صفحتها الشخصية عبر موقع “تويتر” بكلمات مؤثرة “تركتنا وذهبت في طريق بعيد السيد روميو مطرح. ما هو اللون الأزرق الذي ذهب؟ شمس جديدة تذكرنا بمطرح. لم نكن أطفالا صغارا نحلم باليوم الذي أصبحنا فيه بالغين “. ونشرت مقطع فيديو يتضمن مقطعًا من أغنيتها “خدني معاك” من كلمات وألحان روميو لحود.

ونعى الإعلامي نيشان عبر حسابه على “تويتر” ، قائلا “روميو لحود: خالق من لبنان برعاية الله ، تاريخ عريق في خدمة لبنان ، وإرث فني لن ننساه رحمه الله. له.”

كما نعت الفنانة نجوى كرم قائلة: “بروفسور روميو ستحتفظون في ذاكرتنا بمدرسة الأخلاق ومدرسة الفن المسرحي والأغنية اللبنانية رحمك الله وروحك في الجنة”.

نعت الفنانة اللبنانية يارا على خسارتها قائلة: “الأستاذ روميو فنان مقتدر وعملاق فن. تشرفني أن أكون صديقك ، وفي كل مرة أجلس معك أكسب الخبرة والنصيحة من الرفيعة. فن. ستبقى أعمالك محفورة في أذهاننا وقلوبنا “.

ولد روميو في بلدة حبالين في قضاء جبيل. بدأ روميو لحود مسيرته الفنية الفعلية عام 1964 عندما أعد أوبريتًا غنائيًا بناءً على طلب جمعية مهرجان بعلبك في إطار برنامجها “ليالي لبنان”. في عام 1969 ، غنى في مسرح أولمبيا في باريس ، وهو المخرج العربي الوحيد الذي تمت دعوته لحفل تتويج شاه إيران ودعاه الديوان الملكي البلجيكي لتقديم عروضه في “مسرح الفنون الجميلة”. في بروكسل ، وكان أول من أطلق “المسرح الدائم” في لبنان من خلال العرض الضخم “موال” الذي استمر أحد عشر شهراً.

ومن أهم أعماله “الشلال” و “مهرجانات بعلبك الدولية” و “العتبة” على مسرح فينيسيا و “القلعة” و “مهرجانات بعلبك الدولية” و “العواصف” في مهرجان الأرز “بنت الجبل”. في “كازينو لبنان” ، “اسمك في قلبي” على مسرح الاليزيه ، “ياسمين” على مسرح الاليزيه ، “ياسمين 2” في مهرجانات بيبلوس.

حزن لبنان في عيد استقلاله .. النجوم ينعون رحيل المخرج روميو لحود

 

حزن لبنان في عيد استقلالها.. النجوم ينعون رحيل المخرج روميو لحود

ملاحظة: هذا الخبر
حزن لبنان في عيد استقلالها.. النجوم ينعون رحيل المخرج روميو لحود نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
حزن لبنان في عيد استقلالها.. النجوم ينعون رحيل المخرج روميو لحود

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
حزن لبنان في عيد استقلالها.. النجوم ينعون رحيل المخرج روميو لحود . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.