حزب الشعب الجمهورى: المعاشات لا تكفى المتقاعدين عن العمل فى تركيا

 اليوم السابع – حزب الشعب الجمهورى: المعاشات لا تكفى المتقاعدين عن العمل فى تركيا

يزداد وضع أصحاب المعاشات فى تركيا سوءاً يوماً بعد الآخر،  وقد ارتفع عدد المتقاعدين عن العمل خلال السنوات الخمس الأخير إلى الضعف ليصل إلى 92 ألف 923 شخص، وبالتزامن مع عمق أبعاد الأزمة الإقتصادية التركية فإن وضع أصحاب المعاشات أصبح صعباً .
 
وقال مراد أمير نائب المجلس عن حزب الشعب الجمهورى، إنه وفقاً لبيانات مركز الإتصالات الرئاسى فإن عدد المتقاعدين قد زاد الضعف خلال السنوات الخمس الأخيرة، مضيفاً أنه على الرغم من ذلك فإن عدد أصحاب المعاشات اللذين يعملون على الرغم من تلقيهم معاشاتهم وصل عددهم إلى 92 ألف 923 شخص بعد أن كان 55 ألف 731 شخصاً. كما أنهم لم يتم الإعلان عن عدد المتقاعدين اللذين يعملون بدون تأمين.
 
وقد بات الاقتصاد التركي هشا أكثر من أي وقت مضى، إذ يعاني من ارتفاع معدلات التضخم، وانهيار قيمة العملة، وتنامي مستويات الديون، هذا إلى جانب التهديد الذي أطلقه الرئيس الأميركي بتدمير اقتصاد تركيا على خلفية غزوها لسوريا.
 
وبالرغم من أن البيت الأبيض والكونجرس الأميركي مختلفان حول تركيا أكثر من أي وقت مضى، فإن عدائية التهديدات الاقتصادية التي أطلقها كل من الرئيس ترامب، وزعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ في الأيام الأخيرة كانت متشابهة، إذ تعهدا تباعا “بتدمير اقتصاد تركيا ومحوه”، وفرض “عقوبات من الجحيم” على البلاد بسبب غزوها شمال شرق سوريا.
 
 

 

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مسئول أممى: الاستخدام المفرط للقوة بحق المتظاهرين اللبنانيين غير مقبول

 اليوم السابع – مسئول أممى: الاستخدام المفرط للقوة بحق المتظاهرين اللبنانيين غير مقبول قال المنسق …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن